“البيئة في عيون الطفولة”.. ورشة تدريبية لطلائع حمص

حمص-سانا

نظم فرع منظمة طلائع البعث بحمص اليوم ورشة تدريبية بعنوان “البيئة في عيون الطفولة” حول سبل تطبيق أساليب التربية البيئية في المدارس.

وأوضح عضو قيادة فرع طلائع حمص رئيس مكتب التقانة والإعلام عدنان يزبك أن الورشة تأتي ضمن مذكرة التفاهم الموقعة بين منظمة طلائع البعث ووزارة الدولة لشؤون البيئة بالتعاون مع مديرية تربية حمص لتدريب كوادر الوحدات البيئية على مفهوم المشاركة والمواطنة البيئية وأساليب التربية البيئية وتشجيع العمل التطوعي البيئي.

بدوره بين مدير مدرسة الشهيد سهيل جابر عبدو يحيى الخضر أهمية الورشة في التعرف على المشكلات البيئية والبحث عن الحلول المناسبة لها بينما لفتت رائدة الخالد مديرة مدرسة محمود سلوم للأنشطة الطليعية إلى ضرورة نشر الثقافة البيئية ورفع الوعي والحس بالمسؤولية لدى الأطفال تجاه قضايا النظافة.

وتضم كوادر الوحدات البيئية بالمدارس مدير المدرسة والمقرر وأمين الصندوق ومعلم مادة العلوم وممثلا عن المجتمع المحلي والجمعيات الأهلية وطلابا.

يذكر أن الورشة التي تستمر 3 أيام في مدرسة محمد الهنداوي بحي الشماس تناقش عدة عناوين أبرزها التخطيط للمبادرات والأمراض المرتبطة بالبيئة ودورنا في حماية البيئة وخطوات تخطيط وتصميم حملات التوعية إضافة إلى عرض فيلم “نقطة ماء”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

(فلسطين في عيون أطفالنا)… منبر إبداعي لطلائع حمص

حمص-سانا أقام فرع منظمة طلائع البعث بحمص اليوم منبراً إبداعياً بعنوان “فلسطين في عيوننا”