مقتل 20 عسكريا من قوات آل سعود بكمين للجيش واللجان الشعبية اليمنية قرب جبل الدود بجيزان

صنعاء-سانا

قتل 20 جنديا من قوات آل سعود اليوم بكمين للجيش واللجان الشعبية اليمنية في جيزان خلال محاولة قوات آل سعود القيام باستعادة جبل الدود الاستراتيجي.

وقال مصدر عسكري يمني في جيزان إن “أكثر من 20 جنديا سعوديا لقوا مصرعهم في محاولة زحف فاشلة مصحوبة بغطاء جوي كثيف لاستعادة جبل الدود الاستراتيجي” موضحا أن الجيش واللجان الشعبية نفذوا كمينا محكما استهدف ثلاث ناقلات جند سعودية أثناء تقدمها باتجاه جبل الدود.

وكان الجيش واللجان الشعبية اليمنية تمكنوا من السيطرة وبشكل كامل على موقع جبل الدود العسكري الاستراتيجي بجيزان خلال عملية نوعية خاطفة في 28 كانون الثاني الماضي.

وكان ستة جنود سعوديين قتلوا أول أمس خلال عملية اقتحام نفذها عناصر من الجيش اليمنى واللجان الشعبية لمواقع عسكرية جديدة تابعة لنظام بنى سعود شرق الشرفة فى منطقة نجران الحدودية السعودية مع اليمن.

وفي السياق ذاته قتل عدد من مرتزقة العدوان السعودي وجرح آخرون في مواجهات عنيفة على أطراف مديرية حيفان بمحافظة تعز جنوب اليمن.

وقال مصدر عسكري بالمحافظة إن المرتزقة انكسروا أمام أبطال الجيش واللجان الشعبية في حيفان بعد محاولتهم التقدم من ثلاث جهات.

طيران العدوان السعودي يجدد غاراته على صنعاء والجيش اليمني يرد باقتحام موقع عسكري في نجران ويقتل 6 جنود سعوديين

كما حققت وحدات من الجيش واللجان الشعبية اليوم انتصارات كبيرة بعد تطهيرها عددا من المواقع التي كانت قوات الغزو ومرتزقة العدوان الأمريكي السعودي تمركزت بها في محافظة مأرب.

وأوضح مصدر عسكري بمأرب أن “وحدات من الجيش واللجان الشعبية نفذت عملية تطهير واسعة للمواقع أدت الى مقتل وجرح العشرات من الغزاة ومرتزقتهم خلال العملية”.

كما وزع الإعلام الحربي اليمني مشاهد لعملية اقتحام الجيش واللجان الشعبية أحد المواقع لمرتزقة بني سعود شرق الشرفة انتهت بمقتل ستة عسكريين سعوديين.

من جانب آخر جدد طيران العدوان السعودي غاراته العنيفة على العاصمة صنعاء بينما تمكن الجيش اليمني ولجانه الشعبية من اقتحام موقع عسكري في نجران وقتل 6 جنود سعوديين.

وقال مصدر محلي في العاصمة اليمنية إن الغارات استهدفت حديقة ألعاب “فن سيتي” المجاورة لحديقة “السبعين” بحي السبعين مشيرا إلى نزوح للأهالي في الحي السكني.