جمهورييت: الاستخبارات التركية تعرف الإرهابي الذي يؤمن عبور الإرهابيين من تركيا إلى سورية

أنقرة-سانا

أكدت صحيفة جمهورييت التركية اليوم أن أجهزة المخابرات التركية على معرفة جيدة بالإرهابي الذي يشرف على نشاطات الإرهابيين في تركيا وتأمين عبورهم الى سورية وتزويدهم بالاسلحة وانها تعرف رقم هاتفه وتتنصت عليه مشيرة إلى أنه عضو في تنظيم داعش الإرهابي.

وكشفت الصحيفة عن أن الإستخبارات التركية كانت تراقب تنقل إرهابيي داعش إلى سورية عبر المناطق التركية من خلال التنصت على هاتف هذا الإرهابي المدعو إلهامي باللي والملقب ابو بكر مبينة أن الاستخبارات سجلت كل المكالمات له وخاصة تلك التي يتم خلالها تسهيل عبور إرهابيي داعش الحدود التركية ونقل المعدات العسكرية إلى سورية وطرق تأمينه الإمكانات لتلقي إرهابيي التنظيم المصابين العلاج في المستشفيات الخاصة
التركية.

وتظهر التسجيلات الصوتية أن الارهابي باللي أعطى التعليمات بتنفيذ تفجيرات أنقرة وسروج وديار بكر كما انه خصص راتبا شهريا قدره 2500 دولار لكل إرهابي في تركيا من التابعين له إضافة إلى الأموال المخصصة للإرهابيين الذين أصيبوا خلال جرائم التنظيم في سورية وتم نقلهم إلى المستشفيات الخاصة في تركيا.

وكان عشرات الأشخاص قتلوا في تفجيرات إرهابية وقعت في مدينة سروج وفي أنقرة العام الماضي وفي ديار بكر في كانون الثاني الماضي وحملت أحزاب المعارضة التركية نظام اردوغان المسؤولية عن تلك التفجيرات.

وتدل التسجيلات على أن السلطات التركية كانت تعرف عدد الإرهابيين الذين سيعبرون الأراضي التركية عبر منطقة غازي عينتاب ومدينة إلبيلي التابعة لمحافظة كيليس إلى الأراضي السورية وذلك عبر سيارات أجرة متعاقد معها لهذا الغرض.

وكانت صحيفة جمهورييت كشفت في كانون الأول الماضي عن وجود اتصالات مسجلة جرت بين ضباط أتراك ومتزعمين في تنظيم داعش الإرهابي كان آخرها في أذار الماضي مشيرة إلى أن هذا يؤكد أن هناك تبادلاً معلوماتياً ولوجيستياً بين نظام اردوغان والتنظيم الإرهابي0

كما أوضحت التسجيلات أن باللي أجرى مكالمة هاتفية مع أحد الأشخاص في تركيا على خلفية إلقاء القبض على 5 أشخاص أثناء محاولتهم التسلل إلى سورية وطلب منه المبادرة من أجل الإفراج عنهم.

كما بينت أن الإرهابي باللي تورط في نقل المعدات العسكرية الى سورية بينما كانت أجهزة الاستخبارات التركية تتنصت على حركة تنقل الإرهابيين على خط غازي عينتاب وكيليس وسورية خلال عام 2014 دون أن تتخذ التدابير اللازمة لوقفها.

يذكر أن تركيا قامت بتسهيل دخول عشرات آلاف الإرهابيين إلى الأراضي السورية منذ بداية الأزمة في سورية وهي تقدم لهم الدعم المادي واللوجيستي وأماكن الإيواء على الحدود السورية كما تعتبر حدودها خط الإمداد الرئيسي لهم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

جمهورييت التركية: أغلب الشعب التركي قلقون من سياسات أردوغان

أنقرة-سانا كشفت صحيفة جمهورييت التركية أن أغلب الشعب التركي قلقون من سياسات حكومة رئيس النظام …