محلل عسكري تشيكي: على الاتحاد الأوروبي فرض حظر على التعاون الاقتصادي مع تركيا

براغ – سانا

انتقد المحلل العسكري التشيكي مارتين كوللير عمليات الابتزاز التي يقوم بها نظام رجب أردوغان للاتحاد الأوروبي في ملف اللاجئين داعيا الاتحاد إلى فرض حظر على التعاون الاقتصادي مع تركيا بدلا من الرضوخ لتلك الابتزازات.

وقال كوللير في حديث أدلى به اليوم لموقع “أوراق برلمانية” الالكتروني التشيكي: أنه ” ليس للاتحاد الاوروبي أي مبرر للخضوع لهذه الابتزازات ولا يتوجب عليه تقديم أي أموال لتركيا إنما مطالبتها بالتعويضات عن الأضرار التي لحقت به “بعد سماح نظام أردوغان لإعداد كبيرة من المهاجرين بعبور حدودها باتجاه أوروبا.

ونبه كوللير إلى أنه في حال تقديم الاتحاد لمبلغ 3 مليارات يورو لتركيا فإن جزءا من هذه الأموال سيسرقها نظام أردوغان والجزء الآخر سيقدم للإرهابيين المدعومين من قبل النظام التركي لمواصلة إرهابهم في سورية مشيرا إلى أن بعض الأموال ستدفع كرشا للسياسيين الأوروبيين ولبعض وسائل الإعلام وللمنظمات غير الحكومية مقابل إخفاء الحقائق وممارسة الكذب.

واستغرب كوللير تصديق بعض السياسيين الأوربيين لكذب أردوغان حول عدم قدرته على ضبط الحدود ووقف تدفق الإرهابيين إلى داخل سورية مؤكدا أن ما تزعمه وتقوم به تركيا هو كذب واحتيال وابتزاز وجريمة منظمة على المستوى الوطني.

وأشار كوللير إلى الدعم التركي والسعودي المستمر للتنظيمات الإرهابية مبينا أن من يسمون “المعارضة السورية” يعملون على تحقيق مصالح تركيا والسعودية والولايات المتحدة.

وانتقد كوللير توجهات العديد من وسائل الإعلام الدولية فيما يخص الأزمة في سورية والتزامها الصمت تجاه حصار الإرهابيين لبعض القرى والبلدات وتجويع أهلها وعدم اكتراثها لعمليات الاغتصاب وقطع الرؤوس وغيرها من الممارسات الوحشية للإرهابيين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

محلل عسكري تشيكي: العدوان التركي على الأراضي السورية يمثل خرقا واضحا لسيادتها

براغ-سانا أكد المحلل العسكري التشيكي لوكاش فيسينغر أن العدوان التركي الجديد على شمال سورية يمثل …