بمشاركة متطوعين من المجتمع المحلي.. جمعية “إيثار” الخيرية تنفذ حملة تشجير فى جبل زغرين

اللاذقية – سانا

في محاولة لدعم البيئة بكل مكوناتها وبشكل خاص الغطاء النباتي قامت جمعية إيثار الخيرية بالتعاون مع مديرية زراعة اللاذقية بتشجير أكثر من ألف شجرة روبينا وأكاسيا وصنوبر ثمري في جبل زغرين مؤخرا بمشاركة أعضاء الجمعية ومتطوعين من المجتمع المحلي.

وقالت كندة متوج عضو مجلس إدارة برامج الجمعية “إن الجمعية تهدف من خلال هذه الأنشطة والفعاليات إلى تحقيق عدة أهداف منها تعميق الوعي البيئى على مستوى أفراد المجتمع ليكون سلوكا ينمى منذ الطفولة ولتعريف المجتمع بأهمية إسهام الأطفال بشكل عملي في نشر الغطاء الأخضر.

وأضافت متوج لنشرة “سانا – سياحة ومجتمع: لأننا بأمس الحاجة إلى بيئة خضراء فإن الحملة استهدفت شرائح اجتماعية وعمرية متنوعة أبرزها الأطفال وتم التركيز على توعية الأطفال بأهمية الشجرة كثروة وطنية وجمالية وضرورة مشاركتهم فى حملات التشجير لزيادة المسطحات الخضراء وتعريفهم بمواعيد زراعة الأشجار وكيفية رعايتها.

بدورها، لفتت المتطوعة سوسن ديوب إلى أن النشاط يسمح بخلق حالة من التواصل بين الأطفال والشجرة من خلال مساهمتهم بالتشجير وكتابة اسم الطفل المشارك على شجرة يزرعها ليشعر بالمسؤولية تجاهها، مؤكدة أنه ليس هناك من هو أكثر حساسية وقدرة على تبني قيم الجمال والمحبة والعطاء التي تمثلها الشجرة كالأطفال.

يشار إلى أن الجمعية أقامت مؤخرا حفلة لتكريم 25 طفلا مريضا بمرض السرطان فى مشفى تشرين الجامعي وقدمت الهدايا لهم كما أقامت حفلا بالمركز الثقافي بدار الأسد باللاذقية تم خلاله توزيع هدايا وألعاب لـ 130 طفلا من أبناء الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري.

وجمعية إيثار الخيرية انطلقت مع بداية الأزمة في سورية وبدأت نشاطاتها بزيارة أسر الشهداء ومواساتهم معنويا ثم توسعت لتشمل تعليم أفراد أسرهم والعناية بالمهجرين بفعل الإرهاب إضافة للمتابعة اليومية للجرحى من مدنيين وعسكريين ضمن مشافي اللاذقية المختلفة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

المعهد المجاني في جمعية إيثار.. خدمات تعليمية وأنشطة تطوعية للشباب واليافعين

اللاذقية-سانا دعم أبناء الشهداء والجرحى والأسر المهجرة هدف انطلق من أجله المعهد المجاني التابع لجمعية …