وحدات من الجيش مدعومة بسلاح الجو توقع أكثر من 127 قتيلاً ومصاباً بصفوف إرهابيي “داعش” وجيش الفتح” بأرياف حلب وحماة وإدلب.. إعادة الأمن والاستقرار إلى قرى ونقاط استراتيجية بريف اللاذقية الشمالي-فيديو

محافظات-سانا

أحكمت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية سيطرتها على السفح الجنوبي لقلعة شلف وشير القبوع وجبل العمولي وقرى العيدو والقسطل ومرج الزاوية والنقطة 422 بريف اللاذقية الشمالي، في وقت نفذ فيه الطيران الحربي السوري طلعات مكثفة أسفرت عن مقتل 70 إرهابيا وإصابة 70 آخرين إضافة إلى تدمير عدد من الآليات والمقرات الرئيسية لتنظيم “داعش” التكفيري في حلب، وتم تدمير أحد المقرات الرئيسية للإرهابيين خلال طلعات جوية لسلاح الجو في بلدة كفر بطنا بريف دمشق حيث ينتشر إرهابيون غالبيتهم مما يسمى “لواء الإسلام” و”جيش الإسلام” المرتبطين بالنظام السعودي الوهابي، بينما سقط 17 قتيلا على الأقل جميعهم من إرهابيي “جيش الفتح” المرتبط بنظامي أردوغان وآل سعود خلال غارات للطيران الحربي السوري على مقراتهم في ريفي إدلب وحماة.

وفي التفاصيل.. أعلن مصدر عسكري مساء اليوم إعادة الأمن والاستقرار إلى عدد من القرى والنقاط الاستراتيجية في ريف اللاذقية الشمالي بعد تكبيد التنظيمات الإرهابية المرتبطة بنظام أردوغان السفاح خسائر فادحة بالأفراد والعتاد.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا إن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية “أحكمت سيطرتها على السفح الجنوبي لقلعة شلف وشير القبوع وجبل العمولي والنقطة 422 وأعادت الأمن والاستقرار إلى قرية مرج الزاوية بناحية كنسبا وقريتي العيدو والقسطل”.

وأضاف المصدر.. إن عملية السيطرة هذه جاءت بعد “القضاء على العديد من إرهابيي التنظيمات التكفيرية وتدمير ما بحوزتهم من ذخيرة وعتاد حربي وآليات وفرار من تبقى منهم”.

ويشهد الريف الشمالي للاذقية تقدما واسعا لبواسل الجيش العربي السوري الذي أعاد أمس الامن والاستقرار إلى قرى بلله وشلف ووادي باصور وعين غزال كما يشهد اندحارا مذلا للتنظيمات الارهابية التكفيرية المتواجدة هناك والتي من بينها تنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “لواء أحرار الساحل” و”لواء السلطان عبد الحميد” و”حركة أحرار الشام الإسلامية” وغيرها من التنظيمات التي تضم في صفوفها ارهابيين أجانب يتسللون عبر الحدود التركية بدعم وتمويل من أنظمة أردوغان وآل سعود وآل ثاني المعادية للشعب السوري.

الجيش يردي عدداً من إرهابيي “جبهة النصرة” و”داعش” قتلى ويدمر أوكاراً وآليات لهم بريفي حمص الشمالي والشرقي

وواصلت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في ريف حمص توجيه رماياتها النارية إلى أوكار وتجمعات تنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش” المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية وأردت العديد من إرهابييهما قتلى ودمرت ما بحوزتهم من ذخيرة وعتاد حربي.

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش “دمرت أوكارا وتجمعات وآليات لإرهابيي “جبهة النصرة” في مدينة تلبيسة وتيرمعلة والغنطو وكيسين بالريف الشمالي للمحافظة”.

وفي الريف الشرقي أشار المصدر إلى أن رمايات الجيش طالت تجمعات الإرهابيين في “تلول السود والرميلي الواقعة بالريف الجنوبي الشرقي للمحافظة على اتجاه مدينة القريتين وشمال غرب جبل الطار وسد وادي أبيض غرب تدمر بالريف الشرقي ما أسفر عن سقوط عدد من مرتزقة التنظيمات الإرهابية بين قتيل ومصاب وتدمير ما بحوزتهم من ذخيرة وعتاد حربي وآليات”.

وتكبد تنظيما “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيان في حمص أمس خسائر في الأفراد والعتاد حيث دمرت وحدات من الجيش العاملة هناك أوكارا وآليات بعضها مزود برشاشات في تلول السود ومنطار الرميلي وجبل الرميلي وقرى رجم القصر وهبرة الغربية وعنق الهوى ومنطقة المقالع وتيرمعلة والغنطو والمشجر الغربي بريفي حمص الشرقي والشمالي.

سقوط أكثر من 70 قتيلا من تنظيم “داعش” الإرهابي خلال عمليات للجيش بحلب

في غضون ذلك أكد مصدر عسكري سقوط 70 قتيلا على الأقل من تنظيم “داعش” الإرهابي خلال عمليات للجيش والقوات المسلحة في إطار الحرب على الإرهاب التكفيري في حلب.

ولفت المصدر في تصريح لـ سانا إلى أن الطيران الحربي في الجيش العربي السوري نفذ خلال الساعات الـ 24 الماضية “طلعات مكثفة على أوكار لإرهابيي “داعش” في مدينة الباب وقرى جب غبشة واعبد وصوران وتل علم ودير قاق وسرجة والزعلانة شمال شرق مدينة حلب” بنحو 30 كم.

وذكر المصدر أن الطلعات الجوية “أسفرت عن مقتل 70 إرهابيا وإصابة 70 آخرين إضافة إلى تدمير عدد من الآليات والمقرات الرئيسية للتنظيم التكفيري في المنطقة”.

ووسعت وحدات الجيش بالتعاون مع القوى المؤازرة مطلع الأسبوع الجاري من نطاق سيطرتها في ريفي حلب الشمالي والشرقي بعد القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين في برلهين والسين وكفرناها والطيبة ومسقان وأحرص وكفر ناصح.

وفي مدينة حلب وجهت وحدات من الجيش “ضربات دقيقة فجر اليوم على بؤر للإرهابيين في أحياء الراشدين والراموسة والصاخور أسفرت عن مقتل وإصابة عدد منهم” وذلك بحسب المصدر العسكري.

وتنتشر في أحياء بمدينة حلب مجموعات إرهابية من بينها ما يسمى “لواء شهداء بدر” المعروف بارتباطه الوثيق باستخبارات النظام التركي والنظام السعودي تعتدي على الأهالي وتدمر البنى التحتية والمواقع الأثرية في حلب القديمة.

الطيران الحربي يدمر مقرا للتنظيمات الإرهابية في كفر بطنا بالغوطة الشرقية

كما نفذ الطيران الحربي السوري فجر اليوم طلعات جوية على مقرات للتنظيمات الإرهابية التكفيرية المنتشرة في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأنه تأكد “تدمير أحد المقرات الرئيسية للإرهابيين خلال الطلعات الجوية في بلدة كفر بطنا” حيث ينتشر إرهابيون غالبيتهم مما يسمى “لواء الإسلام” و”جيش الإسلام” المرتبطين بالنظام السعودي الوهابي.

وكانت وحدات من الجيش أعادت يوم أمس الأمن والاستقرار إلى عدد من المزارع والنقاط المحيطة بتل فرزات وحوش خرابو ودوار البلالية في الغوطة الشرقية بعد عمليات مكثفة أسفرت عن تدمير مقر لمتزعمي التنظيمات الإرهابية ومقتل 15 إرهابيا على الأقل.

إيقاع عشرات القتلى والمصابين بين إرهابيي “جيش الفتح” في ريفي إدلب وحماة

إلى ذلك سقط 17 قتيلا على الأقل جميعهم من إرهابيي “جيش الفتح” المرتبط بنظامي أردوغان وآل سعود خلال غارات للطيران الحربي السوري على مقراتهم في ريفي إدلب وحماة.

وتحدث مصدر عسكري في تصريح لـ سانا عن قيام سلاح الجو في الجيش العربي السوري بتنفيذ طلعات جوية في الـ 24 ساعة الماضية على مقرات للتنظيمات الإرهابية المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” الذي يشكل “جبهة النصرة” المكون الرئيس له في كفرزيتا وجب الريان وكفر نبودة بريف حماة الشمالي.

ولفت المصدر في تصريحه إلى أنه تأكد “تدمير عدد من المقرات والآليات خلال الطلعات الجوية وسقوط 7 قتلى وإصابة 5 آخرين على الأقل”.

وأشار المصدر إلى أن عمليات سلاح الجو طالت أوكارا لتنظيم “داعش” الإرهابي في قرية الرهجان شرق مدينة حماة بنحو 50 كم و”أسفرت عن تدمير آليات مزودة برشاشات وأوكار للأسلحة والذخيرة”.

ولاحقا أوقعت وحدات من الجيش حسب المصدر أفراد مجموعة إرهابية مؤلفة من 27 إرهابيا بين قتيل ومصاب حاولوا الاعتداء على اتجاه القنطرة الشمالية الرميلة بريف سلمية إلى الشرق من حماة.

وأوضح المصدر أن من بين قتلى الإرهابيين متزعم المجموعة الإرهابي “مصطفى محمد القاسم”.

وأكد مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت 27 إرهابياً بين قتيل ومصاب خلال محاولتهم الاعتداء على اتجاه القنطرة الشمالية الرميلة بريف حماة.

وفي ريف إدلب أكد المصدر “مقتل 10 إرهابيين من “جيش الفتح” وإصابة 19 آخرين خلال غارات للطيران الحربي السوري على مقراتهم في الحامدية وأبو الضهور وخان شيخون”.

وأسفرت عمليات الجيش في إطار الحرب على الإرهاب أمس عن مقتل 6 إرهابيين على الأقل وتدمير سيارة مزودة برشاش عيار 5ر14 مم ومربض هاون وعدد من مقرات الإرهابيين في ريفي إدلب وحماة.

وحدات الجيش تقضي على العديد من الإرهابيين في درعا وريف السويداء

وتواصل وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا والسويداء عملياتها على تجمعات ومحاور إمداد وتسلل التنظيمات الارهابية القادمة من الأراضي الأردنية وعدد من المناطق الواقعة على جانبي الحدود الادارية للمحافظتين مكبدة إياها خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

ففي منطقة درعا البلد أكد مصدر عسكري اليوم في تصريح لـ سانا أن عمليات وحدات الجيش أسفرت عن “مقتل أفراد مجموعة إرهابية في الطرف الجنوبي الشرقي لحي المنشية وتدمير سيارة كانت تتحرك في محيط جامع سعد بن أبي وقاص ومقر في محيط مبنى الأوقاف”.

وفي الريف الشمالي الشرقي للسويداء أشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش “نفذت ضربات دقيقة على تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” ونقاط تحصنهم في محيط تل فارة أدت إلى مقتل أفراد مجموعة إرهابية وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر”.

وحدات الجيش العاملة في دير الزور تكبد إرهابيي داعش خسائر بالأفراد والعتاد

كما كبدت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في دير الزور تنظيم “داعش” التكفيري المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد والآليات.

وأكد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن القوات المسلحة المدافعة عن مطار دير الزور العسكري قضت على عشرات الإرهابيين من “داعش” وأصابت آخرين أثناء محاولتهم الاعتداء على المطار من الاتجاه الشرقي له.

وأضاف المصدر إن وحدات الجيش دمرت عددا من العربات المزودة برشاشات وقواعد إطلاق صواريخ بمن فيها من إرهابيين في قرية الجفرة وقرية البغيلية الواقعة بالريف الغربي للمحافظة.

وحقق سلاح الجو السوري أمس إصابات مباشرة في صفوف إرهابيي التنظيم التكفيري حيث أحبط لهم محاولات تسلل بمحيط جبل الثردة ودمر لهم 12 عربة مزودة برشاشات ثقيلة على محور الجنينة الحسينية بالريف الغربي لدير الزور.


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الفتوة يفوز على الجيش في الجولة العشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم

دمشق-سانا فاز فريق الفتوة على الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدف في افتتاح مباريات الجولة العشرين …