بصمة شباب سورية تشارك أطفال أسر الشهداء فرحة العيد باللاذقية

اللاذقية-سانا

أقامت ادارة مؤسسة بصمة شباب سورية في اللاذقية بمناسبة عيد الفطر مهرجان وصية شرف الثاني تقديرا لأرواح شهداء الوطن الأبرار ولرسم البهجة والفرح على وجوه أطفالهم.

وحول فكرة المهرجان وفعالياته اوضح المهندس رامي منصوره مسؤول إدارة المؤسسة في اللاذقية لنشرة سانا الشبابية أن هذا البرنامج يندرج ضمن برنامج “وصية شرف” الموجه لخدمة عوائل الشهداء صحيا واجتماعيا وثقافيا وتعليميا ونفسيا من خلال مشاريع اختصاصية طويلة المدى.2

وأشار الى أن فريق “بصمة شباب سورية” استقبل أسر الشهداء في حديقة العروبة بالمدينة وسط فعاليات تناسب أعمار أطفالهم وقام بتوزيع الهدايا عليهم لادخال البهجة والسرور الى قلوبهم ومشاركتهم فرحة العيد.

وتضمن المهرجان وفق منصوره فقرات تسلية للأطفال وعروضا مسرحية وموسيقية وألعابا إضافة إلى أنشطة حرفية من رسم وتلوين حيث حضره أكثر من 150 طفلا من أبناء الشهداء كما تم تكريم كوادر الإعلام السوري ممن كان لهم دور في إنجاح العمل الأهلي والتطوعي في المحافظة.

وقال منصوره: ” إن أسر شهداء سورية هم أمانة في أعناقنا وهذا أقل ما يمكن أن نقدمه لهؤلاء الذين حرموا من آبائهم الذين افتدوا الوطن بأرواحهم من أجل أن نعيش ولهم الحق بالفرح بالعيد مثل بقية أطفال العالم”.

يشار إلى أن مؤسسة بصمة شباب سورية مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل وفق قرار قانوني وبالتعاون والتنسيق مع وزارات وجهات رسمية من أجل خدمة المجتمع المحلي من خلال عدد من الخطط والبرامج التنموية الهادفة.

مها الأطرش