لجنة اختيار المفتشين البيئيين بوزارة البيئة تجري اختبارات لمرشحي مديرية البيئة بالسويداء

دمشق-سانا

واصلت لجنة اختيار المفتشين البيئيين في وزارة الدولة لشؤون البيئة اليوم إجراء الاختبارات لعدد من كوادرها العاملين في مديرية البيئة بالسويداء وذلك في مبنى الوزارة.

وأوضح رئيس اللجنة معاون وزيرة الدولة لشؤون البيئة المهندس سليمان كالو أن اللجنة التي شكلتها الوزارة في وقت سابق تهدف إلى وضع آلية الاختبار النهائي لاختيار عدد من المفتشين البيئيين الجدد من العاملين في الوزارة ومديريات البيئة بالمحافظات وإعادة تقييم خبرات وكفاءة المفتشين البيئيين المعتمدين سابقا.

وبين كالو أن هذه الاختبارات بدأت منذ نحو أسبوعين وتتم بشكل دقيق ليكون الناجحون قادرين على تنفيذ مهامهم في التفتيش البيئي بالشكل الامثل والمناسب وخاصة في مجال الاشراف على تنفيذ قانون البيئة رقم 12 لعام 2012 لافتا إلى أن الناجحين في الاختبار سيمنحون بطاقة مفتش بيئي بعد تأدية اليمين القانوني في المحكمة المختصة تخولهم التفيش في المنشات الصناعية والخدمية.

وكانت اللجنة التي تضم في عضويتها عددا من العاملين في مديرية تقييم الأثر البيئي بالوزارة أنهت في وقت سابق إجراء الاختبارات لعدد من المرشحين العاملين في مديريات البيئة بدمشق وريفها والقنيطرة علما أن الحد الأدنى للنجاح في هذا الاختبار هو 70 درجة من مئة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency