الشريط الإخباري

معصوم: الضربات الجوية الروسية ضد “داعش” في سورية تؤثر إيجابياً على مكافحة الإرهاب بالعراق

القاهرة-سانا

أكد الرئيس العراقي فؤاد معصوم أن الضربات الجوية الروسية ضد مواقع تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية لها تأثير إيجابي على مكافحة الإرهاب في العراق.

وقال معصوم لوكالة نوفوستي الروسية خلال زيارة يقوم بها حاليا إلى مصر “أي ضربات في كل بقعة حتى لو في المغرب أو أفريقيا إذا كانت تستهدف داعش فنحن نستفيد منها لأن خطره ليس فقط بوجوده في العراق وسورية فحسب ولكن أيضا في بلدان أخرى من العالم ونحن رأينا هذا في فرنسا مثلا وكذلك ما يحدث في أماكن أخرى”.

وكانت روسيا أعلنت في 30 أيلول الماضي بدء الضربات الجوية الروسية ضد مواقع تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية تنفيذا للاتفاق بين الجمهورية العربية السورية وروسيا الاتحادية لمواجهة الإرهاب الدولي والقضاء على التنظيم المذكور وحققت منذ ذلك التاريخ نتائج كبيرة بتدمير البنى التحتية ومواقع وآليات الإرهابيين وأما تحالف واشنطن المزعوم فقد بدأ بضرب مواقع تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية في خريف عام 2014 لكن دون تحقيق أي نتائج.

في سياق منفصل أشاد الرئيس العراقي بعمل شركات النفط الروسية في العراق مشيراً إلى أن السلطات العراقية تتعامل مع مسألة أمن هذه الشركات بشكل جدي.

وشدد معصوم على أن شركات النفط الروسية العاملة في العراق تعمل بشكل مثالي وأثبتت أنها شريك مسؤول لافتا إلى وجود علاقات مميزة تجمع بينها وبين السلطات العراقية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الرئيس العراقي: إيقاف السياسات العقابية لتسهيل وصول المساعدات للمتضررين

بغداد-سانا دعا الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد الأطراف الإقليمية والدولية إلى إيقاف القرارات والسياسات العقابية