التجارة الداخلية: إجراءات رادعة بحق من لا يلتزمون بتنفيذ القوانين المتعلقة بحماية المستهلك-فيديو

دمشق-سانا

أكد معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال الدين شعيب أن الوزارة وأجهزة حماية المستهلك في مديريات التجارة الداخلية بالمحافظات لن تتهاون باتخاذ الاجراءات الرادعة بحق الباعة وأصحاب المحال التجارية الذين لا يلتزمون بتنفيذ القوانين والقرارات الصادرة والمتعلقة بحماية المستهلك والغش والتدليس والمساس بأمنه الغذائي.

2وشدد شعيب خلال لقائه الباعة اثناء قيامه بجولة تفقدية لأسواق الميدان في دمشق على ضرورة التأكد من فترة وصلاحيات المواد الغذائية ومطابقتها للمواصفات ومعايير الجودة والعمل على تداول الفواتير بين حلقات الوساطة التجارية واعطاء الزبائن الفاتورة الحقيقية بقيمة مشترياتهم والاعلان الواضح عن اسعار السلع والمنتجات .

واشار معاون وزير التجارية الداخلية إلى أن الوزارة حريصة على تقديم التسهيلات التي تضبط الأسعار والنصح والارشاد لمن يجهل القوانين الناظمة ومحاسبة من يتعمد الغش والاحتكار أو التلاعب بمواصفات أي سلعة داعيا إلى تعاون المواطنين مع اجهزة حماية المستهلك وتعزيز ثقة الاستهلاك والشكوى.

4إلى ذلك بين رئيس جمعية حماية المستهلك في دمشق وريفها عدنان دخاخني أن الجمعية حريصة على تعزيز التعاون مع الوزارة للحفاظ على حقوق المستهلكين والعمل على ضبط الأسعار وتنشيط حركة البيع والشراء وانسياب المواد بمواصفات نوعية تناسب القدرة الشرائية للمواطنين موضحا أن الجولة تأتي للاطلاع على واقع ممارسات اصحاب المحال التجارية وأسعار المواد في الأسواق والسبل الكفيلة لضمان حقوق المستهلك.

وتم خلال الجولة تنظيم ضبط بحق احد باعة الفروج لقيامه بنقع الفروج بالماء والفرم المسبق للحم واتخذت الاجراءات القانونية بحقه واغلق محله.

شارك في الجولة أعضاء جمعية حماية المستهلك ومدير التجارة الداخلية في دمشق وعدد من وجهاء الفعاليات الاجتماعية بالمنطقة.


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تنظيم 28 ضبطاً تموينياً في درعا خلال الأسبوع الحالي

درعا-سانا نظمت دوريات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدرعا خلال الأسبوع الحالي 28 ضبطاً تموينياً …