شعبية الرئيس بوتين تسجل رقما قياسيا جديدا وتحقق أعلى مستوى لها منذ 6 سنوات

موسكو-سانا

سجلت شعبية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رقما قياسيا جديدا مع نسبة تاييد بلغت 87 بالمئة وهو أعلى مستوى لها منذ ست سنوات.
وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن استطلاعا نشره مركز ليفادا المستقل اليوم أظهر أن 87 بالمئة من الروس عبروا عن دعمهم لسياسة الرئيس بوتين وذلك بارتفاع 22 نقطة منذ شهر كانون الثاني الماضي في حين تراجع عدد الأشخاص غير الراضين عن أداء الرئيس بوتين إلى 13 بالمئة.
وبذلك تحقق شعبية الرئيس بوتين أعلى مستوى يسجل لها منذ عام 2008 الذي شهد ازمة بين جورجيا وروسيا على خلفية العدوان الذي شنته جورجيا على اوسيتيا الجنوبية حيث بلغت وقتها نسبة 88 بالمئة.
كما بين الاستطلاع ارتفاع شعبية رئيس الوزراء ديمتري مدفيديف إلى 71 بالمئة الشهر الجاري مقابل 48 بالمئة في شهر كانون الثاني الماضي.
من جهة أخرى أكد 66 بالمئة من الذين شملهم الاستطلاع أن روسيا تسير في الاتجاه الصحيح لترتفع بذلك عن آراء 43 بالمئة في كانون الثاني حول هذا الموضوع فيما انخفض الذين يعتبرون عكس ذلك إلى 19 بالمئة.
وأجرى مركز ليفادا الاستطلاع بين 1 و4 آب الجاري على عينة تمثيلية من 1600 شخص من السكان الروس.
وتؤكد استطلاعات الرأي الاخيرة أن الروس لا يخشون العقوبات التي فرضت على بلادهم من قبل الدول الغربية والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة على خلفية الأزمة الأوكرانية.
يشار إلى أن استطلاعا للرأي أجرته منظمة غالوب الأمريكية كشف في 21 الشهر الماضي ارتفاع شعبية ونسبة الرضا عن أداء الرئيس بوتين إلى أعلى مستوياتها وأن 83 بالمئة من سكان روسيا يوافقون رئيس دولتهم بوتين على أعماله مرجعة السبب الرئيسي لذلك إلى انضمام شبه جزيرة القرم إلى روسيا في ربيع العام الجاري بمشيئة سكان هذه المنطقة.