تأهيل 18 متدربة في دورة الخياطة الرابعة في مصياف ضمن احتفالية للاتحاد النسائي وشركة سيريتل

حماة-سانا

ضمن فعاليات الاحتفال بيوم المرأة العالمي وفي إطار التعاون بين فرع الاتحاد النسائي بحماة وشركة سيريتل للاتصالات ضمن برنامجها لدعم أسر الشهداء تم اليوم تخريج 18 متدربة لدورة الخياطة الرابعة لذوي الشهداء في مدينة مصياف الى جانب افتتاح معرض لنتاج المشاركات بالدورة.

واتبعت المتدربات دورة لمدة أربعة أشهر حصلن في ختامها على شهادة اجتياز الدورة وماكينة خياطة تساعدهن على تحسين مستواهن المعيشي وإيجاد دخل لأسرهن.

تضمن الحفل الذي أقيم في المركز الثقافي بمصياف تقديم فقرات غنائية بعنوان “أمي يا ملاكي” للطفلة آية نعوف وفقرة فلكلورية لفرقة المسرح المدرسي بتربية حماة بعنوان “دقوا المهابيج”.

وتحدثت الدكتورة ماجدة قطيط رئيسة الاتحاد العام النسائي في كلمة لها عن الإنجازات التي تحققت للمرأة السورية حيث تبوأت مواقع قيادية وسياسية عديدة مشيرة إلى تزامن عيد المرأة العالمي مع عيد الأم السورية التي قدمت فلذة كبدها فداء للوطن.

ولفتت قطيط إلى أهمية التعاون مع شركة سيريتل لإقامة دورات التأهيل والتدريب المهنية التي تساعد أسر الشهداء وخاصة النساء منهن على إقامة مشاريع تنموية صغيرة.

بدوره أكد جميل ناصر ممثل شركة سيريتل أن الهدف من هذه الدورات دعم المرأة ولاسيما من ذوي الشهداء للافادة من الطاقات الكامنة لدى المتدربات، لافتا إلى أن المتدربات اللواتي تخرجن اليوم هن من أصل 590 متدربة تم تخريجهن من بداية المبادرة في دمشق والشيخ بدر والدريكيش وصافيتا واللاذقية ومصياف موجها الشكر للاتحاد النسائي لجهوده الكبيرة التي قدمها.

وأشار إلى أن دعم أسر الشهداء من أهم المشاريع الاجتماعية لشركة سيريتل التي ستعمل على تعزيزه من خلال افتتاح دورات لمهن وحرف جديدة إلى جانب الخياطة.

وتحدثت جمانة السراج عضو قيادة فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي عن العطاءات والمكاسب التي تحققت للمرأة من خلال منظمة الاتحاد النسائي لافتة إلى أهمية هذه المبادرة التي جاءت بالتعاون بين الاتحاد النسائي وشركة سيريتل لتأهيل سيدات ذوي الشهداء “زوجة وأم وأخت الشهيد” وتمكينهن من إقامة مشاريع صغيرة تحقق دخلا لأسرهن.
ودعت إلى المشاركة الواسعة في انتخابات مجلس الشعب المقبلة معتبرة أنها أبلغ رسالة للرد على المؤامرة التي تستهدف الوطن.

بدوره تحدث علي عدي أمين شعبة مصياف لحزب البعث العربي الاشتراكي عن التضحيات التي قدمتها نساء سورية “خنساوات العصر” فداء للوطن مؤكدا أن تضحيات الشهداء ودماءهم الطاهرة حققت النصر لسورية وأفشلت مخططات أعدائها وأن ذوي الشهداء يستحقون كل الاهتمام والعناية إكراما لتضحيات أبنائهم.

ولفتت فلك جعمور رئيسة المكتب الإداري للاتحاد النسائي بحماة إلى أن الهدف من الدورة الوصول بالمتدربات إلى مستوى متقدم لمساعدتهن على إيجاد دخل ثابت لهن.

وفي كلمة المشاركات في الدورة توجهت ندى ونوس بالشكر للاتحاد النسائي وشركة سيريتل على إقامة هذه الدورات التدريبية لافتة إلى أن المشروع وفر فرصة احتراف مهنة الخياطة للكثير من السيدات متمنية أن يكون هناك مراكز كنواة لمشاريع إنتاجية في المستقبل القريب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency