محللون وخبراء روس: روسيا مستمرة بدعم سورية في الحرب ضد الإرهاب

موسكو-سانا

اعتبر ميخائيل ميلكيوف عضو الجمعية التاريخية الروسية ان التعاون الروسي السوري في مكافحة الإرهاب حقق المهام الأساسية المطروحة أمامه وساعد في إحداث انعطاف في الوضع في سورية وخاصة ما يتعلق بمكافحة تنظيم “داعش” وغيره من التنظيمات الإرهابية.

وقال ميلكيوف في مقابلة مع مراسل سانا في موسكو اليوم بفضل عمليات المجموعة الجوية الروسية ومساندتها للجيش العربي السوري تم انتزاع المبادرة العملياتية وتطوير الهجوم على مواقع الإرهابيين.

وأكد ميلكيوف أن روسيا أظهرت انها قادرة على تنفيذ مثل هذه المهام في أي منطقة من العالم في حال الضرورة حيث نفذت في سورية مهمات تتعلق بحماية الأمن القومي الروسي والحيلولة دون تغلغل “داعش” وغيره من التنظيمات الإرهابية إلى الأراضي الروسية واصبح من الممكن سحب الفائض من المجموعة الجوية الروسية من أجل الإسهام في عملية التسوية السياسية للازمة في سورية.

بدوره أكد يوري زينين كبير الباحثين في جامعة العلاقات الدولية التابعة لوزارة الخارجية الروسية أن الرئيس فلاديمير بوتين أعرب عن ثقته بان الوضع في سورية سيتحسن من يوم الى آخر وسيتعزز الاستقرار هناك وسيواصل الجيش العربي السوري مكافحته للإرهابيين حتى القضاء النهائي عليهم مشيرا إلى أن الرئيس بوتين شدد على إيضاح مهمات المجموعة الجوية الروسية في سورية والاهداف التي عملت على تحقيقها وحققتها فعلا هناك وتأكيده ان قرار تخفيض عدد القوات جاء بالتنسيق الكامل مع القيادة السورية.

وفي مقابلة مماثلة أكد أوليغ فومين الرئيس المشارك للجنة الروسية لدعم سورية ان الروس لن يتخلوا عن اشقائهم السوريين وذلك في ضوء ما شهدناه في الأيام الأخيرة من استشراء الحرب الإعلامية وصدور العديد من الأقاويل والمزاعم والتصريحات المعادية لروسيا وسورية معا فيما يتعلق بتخفيض عديد القوات الجوية الروسية في سورية.

وأضاف فومين أن الرئيس بوتين أكد في كلمته أمام العسكريين الروس في الكرملين ان القوات الروسية مستعدة للعودة إلى سورية خلال ساعات قليلة إذا اقتضى الأمر.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

محللون وخبراء روس يؤكدون أهمية وقف الأعمال القتالية في سورية لإنهاء الحرب المفروضة عليها

موسكو-سانا أكد سيميون بوغداساروف رئيس المركز الروسي لدراسات بلدان الشرق الأوسط وآسيا الوسطى أهمية وقف …