مركز التنسيق الروسي بحميميم: 6 خروقات من قبل التنظيمات الإرهابية لاتفاق وقف الأعمال القتالية في 24 ساعة الماضية

اللاذقية-سانا

ارتفع عدد خروقات التنظيمات الإرهابية لاتفاق وقف الأعمال القتالية إلى 260 منذ سريانه في 27 الشهر الماضي تنفيذا للاتفاق الروسي الأمريكي الذي تبناه مجلس الأمن الدولي بموجب قراره رقم 2268.

وذكر مركز التنسيق الروسي في مطار حميميم في بيان له اليوم أنه تم “رصد 6 خروقات لوقف الأعمال القتالية في سورية خلال الـ 24 ساعة الماضية حيث تم رصد 3 خروقات في اللاذقية و2 في حماة وخرق واحد في حلب”.

وأشار المركز الروسي إلى أن “الطائرات الحربية الروسية والسورية لم تنفذ أي غارات ضد مواقع المجموعات التي أعلنت التزامها بوقف الأعمال القتالية”.

وبين المركز أنه “تم التوصل إلى اتفاقات حول المصالحة مع عدة مراكز سكنية في محافظتي درعا ودمشق” معيدا إلى الأذهان أن عدد المجموعات المسلحة التي أعلنت التزامها بوقف الأعمال القتالية وصل إلى 43.

ولفت المركز إلى “عقد اجتماع عمل دوري على شكل موءتمر فيديو بين قيادتي مركزي التنسيق الروسي والأمريكي نوقشت خلاله القضايا المتعلقة بالمساعدات في ريف دمشق وانتهاكات وقف الأعمال القتالية في محافظتي حلب واللاذقية ودمشق وحماة”.

وكانت هيئة الأركان الروسية قالت في وقت سابق اليوم إن الولايات المتحدة تماطل في تطبيق القواعد المتفق عليها للتعامل مع حوادث خرق اتفاق وقف الأعمال القتالية مؤكدة استعداد روسيا بدءا من الثلاثاء لاستخدام القوة من جانب واحد ضد المجموعات المسلحة التي تخرق وقف الأعمال القتالية في حال عدم حصولها على رد أمريكي على اقتراحاتها.

الجدير بالذكر أن اتفاق وقف الأعمال القتالية لا يشمل تنظيمي “داعش وجبهة النصرة” والتنظيمات المدرجة على لائحة الإرهاب الدولية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية تعلن تدمير قاعدة لإرهابيي “النصرة” بريف دير الزور

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن طائراتها الحربية دمرت قاعدة لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” المدرج …