ممثلة روسيا لدى اليونيسكو: المنظمة أنشأت صندوقاً استثنائياً لإعادة وضع تدمر إلى ما كان عليه

موسكو – سانا

أعلنت إليونورا ميتروفانوفا ممثل روسيا الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة ” اليونسكو” أن المنظمة أنشأت صندوقاً استثنائياً لإعادة الوضع في مدينة تدمر الأثرية إلى حالته الطبيعية.

وأوضحت ميتروفانوفا للصحفيين اليوم في موسكو إن” منظمة اليونيسكو أنشأت مجموعة لصندوق استثنائي للطوارئ في سورية حيث سترد التبرعات من الدول الأعضاء إليه “معتبرة أن إعادة الوضع إلى طبيعته في تدمر سوف تجري على الأرجح عبر أموال من خارج ميزانية المنظمة مشيرة إلى أنه ورد حتى الآن إلى الصندوق نحو 7ر2 مليون يورو.

وكانت هيئة الأركان العامة الروسية أعلنت أن روسيا ستشارك مع الجيش السوري في أعمال إزالة الألغام التب زرعها تنظيم”داعش” الإرهابي في مدينة تدمر.

وكان المتحدث باسم الرئاسة الروسية أعلن إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أجرى اتصالاً هاتفياً مع المديرة العامة لـ “اليونيسكو” ايرينا بوكوفا أبلغها فيه أنه تم الاتفاق على أن تقوم اليونيسكو وروسيا وسورية وفي أقرب وقت بخطوات لابد منها لتقييم الخسائر التي ألحقها الإرهابيون بالمدينة الأثرية كما أنها ستضع خطة لترميم معالمها.

كما أعلن المدير العام لمتحف الأرميتاج الروسي ميخائيل بيوتروفسكى أمس استعداد المتحف للمساعدة في وضع مشروع لترميم آثار مدينة تدمر.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency