الشريط الإخباري

استهداف 180 ألف رأس من الأغنام والماعز والأبقار بمشروع المعالجات المجانية في السويداء

السويداء-سانا

انتهت أعمال مشروع المعالجات المجانية للثروة الحيوانية ضد الديدان الاسطوانية المعوية والرؤية والكبدية الذي استهدف 180 الف رأس من الأغنام والماعز والأبقار وجرى تنفيذه على مدار نحو20 يوما.

وبين رئيس قسم الثروة الحيوانية في مديرية الزراعة الدكتور كميل مرشد في تصريح لمراسل سانا اليوم أن هذا المشروع الذي تم في إطار مشروع المساعدات البيطرية الطارئة المنفذ بالتعاون بين وزارة الزراعة ونقابة الأطباء البيطريين ومنظمة الأغذية والزراعة الفاو استهدف 180 ألف رأس من الأغنام والماعز والأبقار يملكها/4500/مرب في مختلف مناطق المحافظة.

ونوه مرشد بأهمية هذا المشروع الذي أشرف عليه 24 طبيبا بيطريا لدعم الخدمات البيطرية التي تقدمها وزارة الزراعة الى مربي الثروة الحيوانية بغية المساهمة في الحفاظ على صحة وسلامة القطعان والإقلال من تكاليف الإنتاج ما ينعكس على زيادة الإنتاج ودخل صغار المربين .

وكانت محافظة السويداء شهدت العام الماضي تنفيذ مشروعين للمعالجات المجانية ضد الطفيليات الداخلية والخارجية لقطعان الأبقار والأغنام والماعز وذلك في إطار مشروع المساعدات البيطرية الطارئة بالتعاون بين نقابة الأطباء البيطريين ومنظمة الأغذية والزراعة الفاو ووزارة الزراعة والاصلاح الزراعي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency