14شهيدا في اعتداءات إرهابية بديرالزور وإدلب والحسكةوريف دمشق

محافظات-سانا

استشهد سبعة مواطنين وأصيب ثلاثة آخرون بجروح اليوم جراء اعتداء إرهابي بتفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري في بلدة غرانيج بريف دير الزور.

وذكر مصدر في المحافظة لمراسل سانا أن إرهابيا انتحاريا يدعى أبو مجاهد الجزراوي مما يسمى تنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابي فجر نفسه بسيارة مفخخة عند مدخل البلدة ما أدى إلى استشهاد سبعة مواطنين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح وإلحاق أضرار مادية كبيرة بعدد من المنازل.

وفي مدينة إدلب استشهد ستة مواطنين هم خمسة أطفال وامرأة جراء اعتداء إرهابي بقذائف هاون على عدة أحياء.

ونقل مراسل سانا عن مصدر في قيادة الشرطة قوله إن عدة قذائف هاون أطلقها إرهابيون سقطت على أحياء الشيخ سلس والثلاثين وشارع الصليبي وبالقرب من مدرسة فاتح السيد ما أسفر عن استشهاد ستة مواطنين وإصابة 23 آخرين.

وفي الحسكة قال مصدر في المحافظة لمراسلة سانا إن إرهابيين فجروا عبوة ناسفة زرعوها بدراجة هوائية في سوق الغنم بقرية جمعايا في ريف القامشلي على طريق القحطانية ما أسفر عن استشهاد طفلة 12 عاما وإصابة 6 مواطنين.

كما أصيب خمسة مواطنين بينهم طفلتان جراء إطلاق إرهابيين قذيفتي هاون مساء أمس على حي تل حجر بمدينة الحسكة.
وأوضح مصدر طبي في المشفى الوطني بالحسكة لمراسل سانا أن إصابات المواطنين الذين نقلوا إلى المستشفى متوسطة وهي ناتجة عن اختراق شظايا لأجسادهم لافتا إلى أنه تم تقديم العلاج اللازم لهم.

إصابة أم واثنين من أبنائها وطفل آخر بجروح وإلحاق أضرار مادية في اعتداءات إرهابية بقذائف صاروخية وهاون على مدينة القطيفة وضاحية حرستا

وفي ريف دمشق أصيبت أم واثنان من أبنائها وطفل آخر بجروح ولحقت أضرار مادية بالممتلكات اليوم في اعتداء إرهابي بقذائف صاروخية وهاون على مدينة القطيفة وضاحية حرستا .

وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمراسلة سانا أن قذيفة صاروخية أطلقها إرهابيون على مدينة القطيفة ما أدى إلى اصابة أم واثنين من أبنائها أحدهما لا يتجاوز الثلاث سنوات من عمره وإصابة طفل آخر 13 عاما بشظايا متعددة إضافة إلى إلحاق أضرار مادية بالمكان.
وأشار المصدر إلى سقوط قذيفتي هاون على دوار ضاحية حرستا ألحقتا أضرارا مادية بعدد من السيارات دون وقوع إصابات بين المواطنين.

وقبل خمسة أيام سقطت قذيفة هاون وسط الشارع في الجزيرة “د” وأحدثت أضرارا مادية بالممتلكات في سلسلة من الاعتداءات المتكررة للتنظيمات الإرهابية المسلحة على الضاحية.

 

انظر ايضاً

أمسية عزف منفرد للموسيقي الأكاديمي غطفان أدناوي بدار الأسد للثقافة والفنون بدمشق

دمشق-سانا أحيا الموسيقي الأكاديمي غطفان أدناوي أمسية عزف منفرد على آلة الكمان أقامتها هيئة دار …