معاونة وزير الأوقاف: ضرورة إعادة تفعيل التعليم الشرعي والدعوة النسائية

حمص -سانا

أكدت معاونة وزير الأوقاف الدكتورة سلمى عياش ضرورة تفعيل التعليم الشرعي بقسميه الإعدادي والثانوي والعمل الديني النسائي وعودة الداعيات إلى المساجد ومعاهد الأسد لتحفيظ القرآن الكريم.

وتركزت مناقشات عياش مع عدد من الداعيات والكوادر التدريسية في المدارس الشرعية والجوامع بمحافظة حمص حول الصعوبات التي تواجه إعادة تفعيل التعليم الشرعي والحلول المتاحه لتجاوزها.

بدوره أشار معاون مدير التعليم الشرعي بوزارة الأوقاف شعبان سليمان إلى أنه سيتم العمل على تفعيل الثانويات الشرعية لتستقبل الطلاب مع بدء العام الدراسي 2014 -2015 وإيجاد أماكن مناسبة لإقامة هذه الثانويات أو إعادة تأهيل القائمة منها بعد أن تعرض معظمها للتخريب والتدمير من قبل التنظيمات الإرهابية المسلحة.

وبين سليمان أن محافظة حمص كانت تضم قبل الأزمة 18 ثانوية شرعية موزعة على الريف والمدينة “لم يبق منها سوى 4 ثانويات اثنتان في القريتين ومثلهما في مدينة تدمر” لافتا إلى انه سيتم وضع خطة عمل لتأهيل الكادر الإداري والتدريسي من جديد للقيام بكامل واجباته.

من جهتها أكدت مديرة مكتب التدريس النسائي بوزارة الأوقاف خديجة الحموي أن الدعوة النسائية استمرت رغم الأزمة وكان لها دور هام في إعادة تماسك النسيج الاجتماعي.

بدوره اشار مدير أوقاف حمص الشيخ عصام المصري الى انه سيتم العمل على تفعيل الثانويات الشرعية للبنين والبنات في حمص وريفها الآمن وتذليل جميع العقبات التي ستواجه ذلك بما يضمن بناء جيل قادر على الفهم الصحيح للدين الإسلامي.

واشارت عياش في تصريح لمراسلة سانا إلى وجود خطة لتطوير التعليم الشرعي وتطوير المناهج الشرعية لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي حيث سيتم إصدار كتابين جديدين للصفين السابع والثامن يركزان على أهمية الأخلاق.

ولفتت معاونة الوزير انها ستقوم بزيارة عدد من القرى والمدن والأحياء بهدف الاطلاع على أوضاع المدارس الشرعية والعمل على تأهيلها وإعادتها مع بدء العام الدراسي القادم وتفعيل الدعوة النسائية.