اختتام فعاليات المهرجان الثقافي للشبيبة الشيوعية السورية

الحسكة- سانا

اختتمت اليوم الفعاليات الثقافية والفنية التي تم تنظيمها ضمن المهرجان الثقافي الثالث لاتحاد الشبيبة الشيوعية السورية في المركز الثقافي العربي بمدينة الحسكة.

وتضمنت فعاليات اليوم الثاني من المهرجان إلقاء قصائد شعرية ومجموعة من القصص لعدد من الشعراء والأدباء من أبناء محافظة الحسكة إضافة إلى فقرات غنائية وموسيقية.

وقال عضو المكتب التنفيذي للاتحاد عبد الرحمن خليل إن “المهرجان يهدف إلى رفع مستوى الفن والأدب التقدمي وأن يلعب الفن والأدب دورهما في حياة المجتمع والتصدي للعدوان الهمجي على بلادنا” مشيرا إلى دور القصائد الشعرية والروايات والقصص واللوحات الفنية التشكيلية في الدفاع عن الأوطان وتخليد تاريخ الشعوب والتأسيس لعقيدة المقاومة والصمود وخاصة في ظل الظروف المصيرية والاستثنائية في تاريخ الأمم.

بدوره بين أمين فرع الجزيرة للاتحاد عمار شيخو أن تنظيم المهرجان الثقافي الثالث في مدينة الحسكة تحديدا دليل على انتصار هذه المدينة على الأرهاب بفضل صمود الجيش العربي السوري والقوى المؤازرة ووقوف
أبنائها صفا واحدا خلف الجيش في مواجهة اعتداءات التنظيمات الإرهابية.

وأضاف شيخو ان المهرجان رسالة إلى داعمي الإرهابيين ومموليهم بأن أبناء الشعب السوري صامدون ويستمرون بممارسة حياتهم اليومية ونشاطاتهم الثقافية وأن جميع المخططات والموءامرات والتمويل المادي غير المحدود للتنظيمات الإرهابية لن يستطيع النيل من عزيمة وإصرار هذا الشعب العريق على البقاء والاحتفاظ بهويته الوطنية وقراره السيادي المستقل.

وجاء تنظيم المهرجان الثقافي الثالث بمناسبة الذكرى الـ 70 لعيد الجلاء المجيد والذكرى الـ 85 لتأسيس اتحاد الشبيبة الشيوعية السورية.

انظر ايضاً

أمسية عزف منفرد للموسيقي الأكاديمي غطفان أدناوي بدار الأسد للثقافة والفنون بدمشق

دمشق-سانا أحيا الموسيقي الأكاديمي غطفان أدناوي أمسية عزف منفرد على آلة الكمان أقامتها هيئة دار …