كوريا الديمقراطية تحذر الولايات المتحدة من أي محاولة للمساس بمصالح بيونغ يانغ وسيادتها

بيونغ يانغ-سانا

حذر المتحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الديمقراطية الولايات المتحدة من اي محاولة للمساس بمصالح بيونغ يانغ العليا وسيادتها مشيرا الى ان واشنطن تسعى الى قلب الحقائق رأسا على عقب من خلال محاولتها القاء مسؤولية تأزيم الموقف في شبه الجزيرة الكورية على عاتق كوريا الديمقراطية .

وأوضح المتحدث في تصريح له ان واشنطن تصف إجراءات كوريا الديمقراطية الدفاعية العادلة لمواجهة المخططات الامريكية الشنيعة للحرب العدوانية ضدها بما يسمى “الاستفزاز”و”الوعيد”مضيفا ان “واشنطن تسعى وراء إلقاء المسؤولية عن زيادة حدة التوتر على عاتقنا عن طريق الضغط من جميع النواحي لحث رد أفعالنا العنيف إلا أن ذلك لا يزيد إلا من وجوهها الحقيقية بكونها معتدية ومستفزة” .

وأكد المتحدث أن التطوارت الحالية وكذلك امتلاك كوريا الديمقراطية السلاح النووي وتبنيها طريقة الرد المتمثلة بالهجوم الاستباقي سببه الولايات المتحدة اذ ” يعتبر التهديد والارهاب الامريكيين واقعا مستمرا شبه يومي” مبينا أن ” الدروس التاريخية والحقائق تعلمنا أن التحلي بضبط النفس والتنازل المذل يأتي بنتائح عكسية مؤدية إلى أكبر دمار وفوضى”.

وقال المتحدث”طالما تضع الولايات المتحدة كوريا الديمقراطية هدفا للهجوم النووي الاستباقي وتزيد من درجة التهديد النووي باستمرار وتنتهز فرصة الانقضاض عليها فإن رد جيشنا بتوجيه الضربات النووية الاستباقية الحاسمة في حال تحركها لو قليلا يعتبر ممارسة حق الدفاع الصريح عن أمن البلاد وسلامها”.

وأضاف المتحدث ان”قرار العقوبات الذي اختلقته الولايات المتحدة في مجلس الامن ذا الطابع الانتقامي على كوريا الديمقراطية مخالف للقوانين الدولية وخاصة أن العقوبات على شكل الحصار على الدولة ذات السيادة تتنافى تماما مع القوانين الدولية بكونها أعمالا عدوانية”.

وشدد المتحدث باسم الخارجية الكورية الديمقراطية على أنه لا يوجد سبيل سوى التصدي للولايات المتحدة ” وجها لوجه ” من أجل الدفاع عن الكرامة العليا للبلاد وسيادتها طالما أن تهديدها العسكري وأعمالها العدائية أصبحت واضحة للعيان لافتا إلى أن ” جيش كوريا الديمقراطية وأبناء الشعب الكوري مفعمون بإرادة القضاء على العدو لممارسة حقهم الدفاعي العادل في وجه مخططات الولايات المتحدة وغيرها من القوى المعادية”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

استشهاد مدير إدارة الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة الفلسطينية بقصف إسرائيلي على غزة

القدس المحتلة-سانا استشهد مدير إدارة الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية هاني الجعفراوي مساء اليوم