كيليتشدار أوغلو:أردوغان هو المسؤول عن جميع التفجيرات الإرهابية التي شهدتها تركيا

أنقرة-سانا

حمل رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كيليتشدار أوغلو رئيس النظام رجب أردوغان مسؤولية التفجيرات الارهابية التي شهدتها تركيا منذ حزيران الماضي.

وقال كيليتشدار أوغلو في حديث اليوم خلال تجمع لشباب الحزب في مدينة تكيرداغ غرب اسطنبول: “ان تركيا تحولت الى حمام للدماء بفعل الاعتداءات الارهابية المتكررة والتي ادت الى مقتل نحو 400 من عناصر الامن والجيش وعشرات المواطنين” واصفا المسار الحالي في السياسة التركية بأنه خطير جدا على الصعيدين الداخلي والخارجي.

وكانت عدة تفجيرات ارهابية وقعت العام الماضي والعام الحالي في مدن أنقرة وسروج وديار بكر أدت الى مقتل وجرح عشرات الاشخاص وقد حملت احزاب المعارضة التركية أردوغان وحكومته المسؤولية عن تلك التفجيرات نتيجة دعمه للتنظيمات الارهابية في سورية والمنطقة.

وأشار كيليتشدار أوغلو الى ان اردوغان يسعى الى إقامة نظام ديكتاتوري في تركيا لدرجة ان الاخير لم يعد يتحمل اي صوت معارض في الاعلام وبين صفوف المثقفين والأكاديميين موضحا ان ما يسعى اليه اردوغان هو تغيير الدستور وإقامة نظام رئاسي ليحكم البلاد بمفرده بعد ان يسيطر على جميع اجهزة الدولة واهمها الامن والمخابرات والقضاء وقال..”سنتصدى لتلك السياسات ولن نسمح لها بتدمير تركيا”.

وذكر كيليتشدار اوغلو بانتقادات الرئيس الامريكي باراك اوباما لاردوغان في موضوع حرية الصحافة والحريات الديمقراطية وقال.. “سننتظر حتى نرى رد فعل الحكومة على هذه الاقوال” مشيرا الى ان رئيس تحرير صحيفة جمهورييت جان دوندار قام بعمله المهني كصحفي ونقل الحقائق للرأي العام التركي بكل صراحة حين نشر صور واخبار الشاحنات التابعة لجهاز المخابرات التركي والتي كانت تنقل الاسلحة الى التنظيمات الارهابية في سورية .

يذكر ان قوات نظام أردوغان شنت حملة اعتقالات ضد كل من شارك في توقيف الشاحنات المذكورة مطلع عام 2014 وزجتهم فى السجون كما اقيل الكثيرون من مناصبهم بينهم أربعة من وكلاء النيابة العامة والمسؤول العسكري في أضنة وعدد من أفراد الشرطة المحلية في اطار سياسات اردوغان الداعمة للتنظيمات الارهابية في سورية .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

روسيا وبيلاروس تعلنان استعدادهما للتوصل إلى تسوية سياسية للأزمة الأوكرانية

مينسك-سانا جددت روسيا وبيلاروس استعدادهما للتوصل إلى تسوية سياسية ودبلوماسية للأزمة الأوكرانية على