وزارة الدفاع الروسية: سنزود الطائرات بأجهزة حماية ضد منظومات الدفاع الجوي المحمولة على الكتف التي يستخدمها الإرهابيون

موسكو-سانا

أعلن نائب وزير الدفاع الروسي يوري بوريسوف أن جميع الطائرات الروسية الحكومية وربما المدنية سيتم تجهيزها في المستقبل بأجهزة حماية ضد منظومات الدفاع الجوي المحمولة على الكتف التي يستخدمها الإرهابيون.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن بوريسوف قوله “إن طائرات الدولة وربما الطيران المدني بأكمله وفي ضوء الهجمات الإرهابية التي أصبحت منتشرة في العالم يمكن تجهيزها في المستقبل بهذه الأدوات على أقل تقدير وستكون محمية من هجمات منظومات الدفاع الجوي المحمولة”.

وكانت شركة التكنولوجيات الالكترونية اللاسلكية الروسية أعلنت سابقاً عن استعدادها لتزويد كل طائرات الركاب المدنية الروسية بمنظومات إلكترونية مخصصة لحماية الطائرات من الصواريخ والمدافع المضادة للطائرات.

من جهة أخرى أعلن نائب وزير الدفاع الروسي الجنرال يوري بوريسوف أن خبرة العمليات العسكرية ضد الإرهابيين في سورية ستؤخذ بالحسبان أثناء وضع برنامج الأسلحة الحكومي للأعوام من 2018 إلى 2025 القادمة.

وقال بوريسوف خلال زيارته لمصنع قازان للالكترونيات البصرية “إننا سندخل بلا شك تعديلات على برنامج الأسلحة الحكومي القادم بناء على التحليل العميق للأزمات العسكرية بما فيها الحملة العسكرية في سورية”.

وأشار بوريسوف إلى أن طبيعة الحروب تتغير باستمرار مع الاستخدام الأوسع لوسائل الاستطلاع والحرب الالكترونية والأسلحة الذكية فائقة الدقة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تدريبات بحرية روسية مصرية مشتركة في البحر الأبيض المتوسط

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن السفن الحربية التابعة لأسطول المحيط الهادئ