هيومن رايتس ووتش: التحالف الذي يقوده النظام السعودي استخدم قنابل أميركية في قصف سوق شعبي باليمن أودى بحياة عشرات المدنيين

دبي-سانا
أكدت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية ان التحالف الذي يقوده نظام بني سعود ويشن حربا منذ أكثر من عام على اليمن استخدم قنابل زودته بها الولايات المتحدة في الغارات الجوية التي شنها في 15 آذار الماضي على سوق في اليمن وأسفرت عن مقتل 97 مدنيا على الاقل بينهم 25 طفلا.

ونقلت وكالة فرانس برس عن المنظمة قولها في بيان لها اليوم:”انها اجرت تحقيقات ميدانية في 28 اذار الماضي ووجدت في سوق قرية مستباء الذي تعرض لغارتين جويتين بقايا قنبلة من نوع”جي بي يو31″ موجهة بالاقمار الصناعية تتكون من قنبلة “ام كيه84” تزن “907” كيلوغرامات وفرتها واشنطن ومزودة بمجموعة توجيه عبر الاقمار الصناعية مصدرها اميركي ايضا”.

واشارت المنظمة الى انها قاطعت معلوماتها مع نتائج توصلت اليها مجموعة من الصحفيين العاملين في التلفزيون البريطاني “آي تي في” التقطوا صورا ومشهد فيديو لبقايا قنبلة “ام كيه84” ومجموعة التوجيه بالاقمار الصناعية.

ولفتت المنظمة إلى أن “الاسلحة التي قدمتها الولايات المتحدة استخدمت في واحدة من الهجمات الاكثر دموية ضد المدنيين في حرب اليمن منذ عام ما يوضح بشكل مأساوي لماذا ينبغي على الدول ايقاف بيع الاسلحة الى السعودية” مجددة التأكيد على ان “الهجمات غير القانونية المتعمدة او المستهترة مثل هذه تشكل جرائم حرب”.

وكانت الامم المتحدة نشرت حصيلة اكبر لضحايا الغارات الجوية التي شنتها طائرات نظام بني سعود على سوق مزدحمة في مستباء في 15 اذار الماضي موضحة ان 119 شخصا قتلوا بينهم 22 طفلا واصيب 47 اخرون في هذه الغارات.

يشار الى ان نظام بنى سعود يواصل عدوانا على اليمن بدأه في السادس والعشرين من اذار من العام الماضى مستهدفا البنى التحتية والمنشات المدنية كالمستشفيات والمدارس والاحياء السكنية ما ادى الى مقتل وجرح الاف اليمنيين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إجازة استثمار جديدة في قطاع النقل

دمشق-سانا منحت هيئة الاستثمار السورية إجازة استثمار جديدة في دمشق لمشروع نقل الركاب والمجموعات السياحية …