بمناسبة الأسبوع العالمي للتوحد.. نشاط اجتماعي في حماة بهدف التوعية المجتمعية

حماة-سانا

بمناسبة الأسبوع العالمي للتوحد نظمت رابطة المدينة لفرع منظمة الاتحاد العام النسائي بحماة بالتعاون مع الجمعية السورية للتنمية اليوم نشاطا اجتماعيا بهدف التوعية المجتمعية تجاه اضطراب التوحد والتعريف بالمؤشرات الدالة عليه وذلك في روضة الشهيدة فاطمة السقا.

وتضمن النشاط ندوة عن أعراض التوحد وكيفية تأهيل التوحديين ليصبحوا أشخاصا فاعلين بالمجتمع عبر استثمار قدراتهم وطاقاتهم وتذليل العقبات أمامهم فضلا عن تنفيذ نشاطات فنية وأعمال يدوية قام بها أطفال الروضة بالتعاون مع أطفال مرضى إضافة إلى توزيع هدايا على أطفال التوحد والأصحاء وإقامة نشاط ترفيهي موسيقي بمشاركة عدد من الأهالي.

وبينت عضو المكتب الإداري للاتحاد النسائي في حماة فاطمة الشيخ في تصريح لمراسلة سانا أن هذه الفعالية تأتي تجسيدا لدور فرع المنظمة الاجتماعي وانطلاقا من حرصها على التعامل والتعاون مع جميع فئات المجتمع ولا سيما ذوي الاحتياجات الخاصة موءكدة ضرورة نشر التوعية لدى الأهالي حول المرض والتعريف بهذا المرض ومشاركة مختلف الجهات العامة والخاصة في تقديم الدعم اللازم للمراكز المعنية باستقبال الأطفال الذين يعانون من هذا المرض ويحتاجون إلى الرعاية والاهتمام وتوفير أكبر قدر ممكن من التجهيزات والمستلزمات الضرورية لدعم هذه المراكز.

وأوضح مشرفو الفعالية من الجمعية السورية للتنمية أن الجمعية أرادت عبر الاحتفالية تعريف الناس وتوعيتهم بهذا الاضطراب النمائي والتأكيد بأنه ليس مرضا ويتطلب متابعة من قبل الأهل والاختصاصيين.

ونفذت رابطة المدينة لفرع منظمة الاتحاد العام النسائي بحماة بالتعاون مع الجمعية السورية للتنمية الشهر الماضي /3/ أنشطة وفعاليات فنية بهدف دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع بمشاركة /70/ طفلا وطفلة وذلك في روضة الشهيدة فاطمة السقا.

 

انظر ايضاً

أمسية عزف منفرد للموسيقي الأكاديمي غطفان أدناوي بدار الأسد للثقافة والفنون بدمشق

دمشق-سانا أحيا الموسيقي الأكاديمي غطفان أدناوي أمسية عزف منفرد على آلة الكمان أقامتها هيئة دار …