نائب رئيس جمعية الصداقة العربية الكوبية بذكرى الجلاء: ندعم سورية في حربها ضد الإرهاب وسنواصل الدفاع عنها حتى تحقيق النصر النهائي

هافانا-سانا

أقامت المنظمة الكوبية للصداقة مع الشعوب الايكاب بالتعاون مع السفارة السورية في كوبا حفلا ثقافيا سياسيا بمناسبة الذكرى ال70 لعيد الجلاء المجيد.

وتخلل الحفل عرض ثلاثة أفلام وثائقية تحاكي معاني الجلاء والعلاقات السورية الكوبية ومشاهد حية من بطولات الجيش العربي السوري في حربه ضد الإرهاب اضافة الى فيلم وثائقي أنتجه الصحفي ميغيل فرنانديز الذي عمل مراسلا لوكالة الانباء الكوبية في سورية عام 2015 كما اقيم في نهاية الحفل معرض لصور فوتوغرافية عن الأزمة في سورية عكس حجم الجرائم التي ارتكبتها التنظيمات الإرهابية.

واكد ريغوبيرتو مينيندز نائب رئيس جمعية الصداقة العربية الكوبية في كلمة له خلال الحفل دعم بلاده لسورية في حربها ضد الارهاب وحق الشعب السوري في الدفاع عن وطنه والتزامها بمواصلة الدفاع عن سورية ودعمها في نضالها البطولي حتى تحقيق النصر النهائي.

وقال مينيندز” لقد اسهمت سورية عبر تاريخها في تطور البشرية وهي البلد النموذج في الشرق الأوسط في مواجهة الامبريالية والوقوف إلى جانب الشعوب العربية لنيل استقلالها” منوها بالعلاقات المتينة التي تربط الشعبين وقيادتي البلدين واصفاً هذه العلاقات بأنها امتداد لعلاقات تاريخية بناءة.

وأضاف مينيندز.. إن “كوبا تجدد دعمها لسورية في هذه اللحظات الفارقة التي يقاتل فيها الأشقاء السوريون الإرهاب العالمي على أرضهم وتدعو إلى عدم التدخل في شؤون السوريين الداخلية” معربا عن ثقته بان سورية ستخرج منتصرة في هذه الحرب المفروضة عليها بفضل حكمة قيادتها وإرادة جيشها الباسل وشعبها الصامد الذي يستحق التقدير والإعجاب.

من جهته أكد الدكتور لوءي العوجى رئيس البعثة الدبلوماسية السورية في هافانا في كلمته خلال الحفل ان الاستقلال كان ثمرة نضال شاق ومعارك طويلة قدم فيها الشعب السوري تضحيات كبيرة وقوافل متتالية من الشهداء.

وقال العوجى ..”لا يمكن الحديث عن الاستقلال من دون الوقوف على ما يجري اليوم في سورية فالمخطط واحد والاستهداف واحد والشعب السوري يتابع مسيرة المقاومة ويحمل رسالة الجلاء بكل أمانة من أجل عزة الوطن وكرامته ومواجهة الإرهاب العالمي والتصدي للمؤامرة” منوها بدعم روسيا وإيران والصين ودول البريكس وكوبا وغيرها من الدول الصديقة لسورية.

حضر الحفل عدد كبير من المسوءولين الكوبيين في الحزب والدولة بينهم انطونيو لوسون عضو مجلس الدولة الكوبي والسفيرة كلارا بوليدو مديرة العلاقات الدولية لشوءون شمال افريقيا والشرق الاوسط في اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي الى جانب عدد من السفراء الأجانب والدبلوماسيين المعتمدين في كوبا وممثلو منظمات وهيئات وجمعيات شعبية وسياسية كوبية ومن أمريكا اللاتينية وصحفيون ونشطاء سياسيون وأكاديميون وطلاب عرب وأجانب إلى جانب الطلاب السوريين الدارسين في الجامعات الكوبية وأبناء الجالية السورية في كوبا.

انظر ايضاً

مجلس الأمن يقرر إنهاء عمل بعثة يونامي في العراق بناء على طلبه

نيويورك-سانا قرر مجلس الأمن الدولي اليوم إنهاء مهام بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق “يونامي” بنهاية …