فعاليات متنوعة أقامتها السفارة السورية في كاراكاس في ذكرى الجلاء بمشاركة شخصيات عربية وأجنبية

كاراكاس-سانا

أقامت سفارة الجمهورية العربية السورية في كاراكاس بمناسبة الذكرى السبعين لجلاء المستعمر الفرنسي عن سورية عدة نشاطات بمشاركة الجالية العربية السورية في فنزويلا.

وبهذه المناسبة أقام مطارنة وبطاركة الطوائف المسيحية المتواجدة على الساحة الفنزويلية ومنهم مطران الكاثوليك الملكيين في فنزويلا جورج كحالة ومطران السريان حكمت بيلونة ومطران الأرثوذكس اغناطيوس سمعان وعدد من الآباء من مختلف الطوائف في مقر النادي السوري في كاراكاس قداساً رعوياً تم خلاله إقامة الصلوات على أرواح شهداء وضحايا المؤامرة على سورية والدعاء بأن يشمل الله الوطن بحسن رعايته وأن ينهي هذه الأزمة ويعود الاستقرار والأمان والسلام إلى أرض الوطن سورية.

ونوه المطران كحالة ببطولات الجيش العربي السوري الذي يقاتل ضد التنظيمات الإرهابية لتبقى سورية موحدة معرباً عن أمله بالاحتفال قريباً بعودة السلام والأمان إلى ربوع الوطن.

كما عرض “الاتحاد السوري الفنزويلي” فرع كاراكاس فيلماً وثائقياً مصوراً أعدته الصحافة اللاتينية حول الأزمة في سورية وملخص ما جرى في الأعوام الخمسة الماضية.

وأقيم بعد ذلك احتفال رسمي وألقيت فيه عدة كلمات لكل من السفير السوري في فنزويلا الدكتور غسان عباس والنائب في البرلمان من أصل سوري جول جبور وجوزيف صباغ رئيس النادي السوري في كاراكاس نوهوا فيها بأهمية المناسبة وبمعاني بطولات الجيش العربي السوري وصمود السوريين في وجه المؤامرة الشرسة التي لم تكن إلا امتداداً لمؤامرة قديمة منذ اتفاقية سايكس بيكو لإضعاف سورية وإركاع شعبها ولكن في كل مرة كان صمود أبناء سورية من عسكريين ومدنيين ورجال سياسة يحبط هذه المخططات التآمرية ويصون عزة وكرامة الوطن واستقلالية قراره.

بدورها أقامت الجالية بهذه المناسبة حفلاً فنياً قدمت خلاله الأغاني الوطنية وردد أبناء الجالية هتافات تغنوا فيها بسورية وصمود جيشها وعزة قائدها ونوهوا بصمود الشعب السوري بكل مكوناته ومؤكدين على السيادة الوطنية.

كما تم أيضاً وضع إكليل من الزهور على ضريح المحرر سيمون بوليفار في مدفن العظماء بالعاصمة كاراكاس بمشاركة نواب وسياسيين فنزويليين وسفراء وممثلي العديد من الدول العربية والصديقة لسورية وعدد كبير من أعضاء الجالية السورية المقيمة في فنزويلا.

وتلقت سفارة الجمهورية العربية السورية في كاراكاس العديد من رسائل التهنئة بمناسبة عيد الجلاء  من شخصيات وجمعيات سياسية واقتصادية وفكرية فنزويلية وعربية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency