ارتفاع عدد خروقات التنظيمات المسلحة لاتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية إلى أكثر من 400 خرق

اللاذقية-سانا

ارتفع عدد الخروقات التي قامت بها التنظيمات المسلحة لاتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية إلى 401 خرق منذ سريان تنفيذ الاتفاق في السابع والعشرين من شباط الماضي حيث رصد مركز التنسيق الروسي في حميميم 7 خروقات خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأعلن المركز في بيان نشرته وزارة الدفاع الروسية على موقعها الالكتروني أنه خلال يوم أمس تم تسجيل 7 خروقات لاتفاق وقف الأعمال القتالية في ريف اللاذقية حيث قصف ما يسمى تنظيم “أحرار الشام” مواقع للجيش السوري بقذائف الهاون في عدد من المناطق وأكد المركز أن “الالتزام باتفاق وقف الأعمال القتالية جار بشكل عام في مختلف المحافظات السورية” مشيرا إلى أنه تم التوصل إلى اتفاقات مبدئية مع ممثلي أحد المراكز السكنية في محافظة حلب وأنه تجري المفاوضات مع قادة ميدانيين لمجموعات مسلحة في محافظة حمص حول الانضمام إلى الاتفاق.

ولفت المركز إلى أن “عدد البلدات التي دخلت في الاتفاق بلغ 64 بلدة وعدد التنظيمات المسلحة غير المشروعة التي أعلنت عن التزامها بتنفيذ الاتفاق 50 تنظيماً” موضحا “أن الطيران الروسي لم ينفذ أي غارات ضد مواقع التنظيمات المسلحة التي أعلنت التزامها باتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية”.

وبين المركز أنه تم نقل 4 أطنان من المساعدات الإنسانية إلى مدينة تدمر بريف حمص الشرقي.

وأشار المركز إلى أن إرهابيين من تنظيم “جبهة النصرة” هاجموا عدداً من المواقع العسكرية في ريف اللاذقية في حين قصف إرهابيو التنظيم في ريف دمشق منطقة بساتين أبو جرش بقذائف الهاون مرتين.

والجدير بالذكر أن اتفاق وقف الأعمال القتالية لا يشمل تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين وغيرهما من التنظيمات المدرجة على لائحة الإرهاب الدولية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مرتيني يناقش مع المعنيين في درعا سبل تطويرها السياحة الداخلية والشعبية

درعا-سانا تركز اجتماع وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني مع الجهات المعنية في محافظة درعا …