روحاني:مصادرة أموال إيران في الولايات المتحدة قرصنة دولية

طهران – سانا

وصف الرئيس الايراني حسن روحاني حكم المحكمة الأمريكية العليا حول مصادرة ملياري دولار من أموال إيران المجمدة في الولايات المتحدة بأنه قرصنة دولية وفضيحة قانونية كبرى.

وقال روحاني في تصريح له اليوم خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة الإيرانية “إن هذا الحكم يؤكد استمرار العداء الأمريكي ضد الشعب الإيراني” لافتا الى أن الحكومة الإيرانية لن تدخر أي جهد لاسترجاع حقوقها.

وأوضح روحاني ان قرار محكمة في أي نقطة في العالم ضد اموال الشعب الإيراني يعتبر غير مشروع ويتعارض مع القوانين الدولية وحصانة البنوك المركزية في العالم وقال “على الامريكيين ان يعلموا ان حقوق الشعب الإيراني غير قابلة للنهب”.

كما قرر أعضاء الحكومة الإيرانية تشكيل فريق عمل يتألف من 5 أعضاء من الحكومة برئاسة وزير الاقتصاد الايراني علي طيب نيا لمتابعة ملف مصادرة ملياري دولار من أموال إيران المجمدة في الولايات المتحدة.

وكانت وزارة الخارجية الايرانية استدعت أمس جولو هاس سفير سويسرا في طهران الراعى لمصالح أمريكا فى إيران وأبلغته احتجاج إيران الرسمي وشديد اللهجة على قرار المحكمة الامريكية ضدها.

لاريجاني يبحث مع رئيسة مجلس الشيوخ البلجيكي مخاطر انتشار الإرهاب في المنطقة والعالم

من جهة أخرى بحث رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني مع رئيسة مجلس الشيوخ البلجيكي كريتسين دوفرين في طهران اليوم مخاطر انتشار الإرهاب في المنطقة والعالم إضافة إلى تنمية العلاقات البرلمانية بين البلدين.1

وقال لاريجاني خلال مؤتمر صحفي مشترك مع دوفرين..”إن المحادثات بين الجانبين تطرقت إلى تطورات المنطقة وظاهرة الإرهاب” واصفاً المحادثات بالبناءة والإيجابية.

بدورها قالت دوفرين: إنها بحثت مع الجانب الإيراني سبل التكاتف لمكافحة الإرهاب وتبادل المعلومات على هذا الصعيد مؤكدة الحاجة لتوحيد
الجهود الدولية في مكافحة الإرهاب أينما كان.

كما أشارت دوفرين إلى دعم بلادها للجهود الرامية إلى التوصل لحل سياسي للأزمة في سورية.

وبشأن العلاقات الثنائية بين البلدين قالت دوفرين “نعتقد أن الدبلوماسية البرلمانية لها دور جيد في إقامة علاقات طيبة مع إيران وتوسيعها ونحن مصممون على إيجاد علاقات ثنائية وتوسيعها بين بلجيكا وايران”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لاريجاني: مشكلة الكيان الصهيوني لا تحل بالاستعراض السياسي لقادة الغرب

طهران-سانا انتقد عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران علي لاريجاني مواقف دول الغرب حيال …