الحاج حسن: من يراهن على إسقاط الدور المقاوم لسورية فهو واهم

بيروت-سانا

أكد وزير الصناعة اللبناني حسين الحاج حسن أن من يراهن على إسقاط الدور المقاوم لسورية من خلال دعم التنظيمات الإرهابية فهو واهم مشددا على أهمية إعادة إعمار ما دمره الإرهاب التكفيري فيها.

وأشار الحاج حسن في كلمة خلال مؤتمر صحفي عقدته في بيروت اليوم مؤسسة الباشق للتجارة والمعارض في خطوة هي الثانية من نوعها على طريق معرض إعمار سورية في أيلول 2016 إلى أن بعض الدول تقدم الدعم المالي اللامحدود والسلاح والدعاية وكل التسهيلات للعصابات الإرهابية المسلحة لتواصل قتل وتهجير أبناء الشعب السوري من أرضهم ومنازلهم ولتدمير سورية اقتصاديا وعمرانيا وحضاريا.

وأضاف الوزير اللبناني “إذا كانت أهداف وغايات هؤلاء الإرهابيين ومن يدعمهم إسقاط مشروع المقاومة والدور المقاوم لسورية فإنهم جاهلون ومراهنون على سراب.. إننا في المقاومة سنبقى إلى جانب سورية في الدفاع عنها وفي إعمارها والصمود الاقتصادي”.

من جهته قال تامر ياغي مدير عام مؤسسة الباشق إن حركة التواصل مع عدد من العواصم العربية والإقليمية والدولية مستمرة وإن هناك اهتماما كبيرا ومميزا من الجميع وتحديدا من دول مجموعة البريكس والألبا بهدف جذب أكبر عدد من الشركات المحلية والعربية والدولية في عملية إعادة إعمار سورية.

شارك في المؤتمر الصحفي عدد من الدبلوماسيين والمستشارين الاقتصاديين ورجال أعمال وإعلاميون مهتمون بالشأن الاقتصادي وذلك ضمن حملة مؤسسة الباشق الترويجية لمعرضها الجديد الذي سيحمل خلال العام الحالي شعار “عمرها” وذلك بعد النجاح الذي سجله المعرض في نسخته الأولى الذي أقيم على أرض مدينة المعارض بدمشق في أيلول 2015 بمشاركة أكثر من 60 شركة سورية وعربية وإقليمية ودولية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الحاج حسن: العدو الإسرائيلي يدمر مقرات وسائل الإعلام لطمس جرائمه

بيروت-سانا أكد رئيس لجنة الإعلام والاتصالات في مجلس النواب اللبناني حسين الحاج حسن أن العدو …