الشريط الإخباري

انطلاق فعاليات الملتقى العلمي الثاني لطب الأسنان بجامعة الحواش الخاصة بريف حمص الغربي

حمص-سانا

انطلقت اليوم في جامعة الحواش الخاصة بحمص فعاليات الملتقى العلمي الثاني لطب الأسنان وتتضمن الجديد في مداواة الاسنان الترميمية والليزر وتدابير فقدان الأسنان المؤقتة ومعالجة الآفات الذروية ما بين الجراحة والمعالجة.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور أحمد مفيد صبح خلال افتتاح الملتقى دور الجامعات الوطنية في تطوير البحث العلمي والمساهمة في تخريج طلبة قادرين على المشاركة في بناء الوطن مشيرا إلى أن الملتقى يسهم بشكل خاص بنقل العلم والمعرفة والتقانة بمجال طب الأسنان وتنشيط وتيرة البحث العلمي التي من شأنها رفع سوية هذا المجال في سورية.

وبين صبح أن منظومة التعليم العالي ورغم كل الظروف الحالية استمرت بالعمل وبناء الكوادر الوطنية منوها بجهود العاملين في مجال البحث العلمي “الذين يبذلون جهدا كبيرا لابتكار ما هو جديد في مجال طب الأسنان بما يخدم المجتمع”.

بدوره بين رئيس جامعة الحواش الخاصة الدكتور تميم حماد أن إقامة هذا الملتقى بدورته الثانية تأتي انسجاما مع الدور الذي تقوم به الجامعة من تنمية للمجتمع المحلي وتطوير البحث العلمي وتنمية القدرات لدى الطلبة عبر استضافة خيرة الكوادر من مختلف الجامعات السورية حيث يتبادلون الآراء والأفكار ويقدمون أحدث ما توصل إليه العلم في مجالات اختصاصهم .

وبين الدكتور عميد كلية طب الأسنان بجامعة الحواش الخاصة منذر حداد أن مسيرة البحث العلمي ومؤسساته حظيت بدعم واهتمام كبير وما نشهده الآن من تقدم علمي هو حصيلة الأبحاث والملتقيات العلمية التي تقيمها الجامعات وهي تعتبر محطات يستزيد منها الطالب والطبيب الممارس علما ومعرفة وتشكل فرصة للقاء الأطباء وتبادل خبراتهم .

ولفت حداد إلى أنه تمت دعوة نخبة من أساتذة الجامعات السورية لتقديم كل جديد وخلاصة خبراتهم وأبحاثهم العلمية مشيرا إلى أن محاور الملتقى شملت جميع اختصاصات طب الأسنان من الجراحة واللثة والتقويم والمداواة والتعويضات الثابتة والمتحركة.

وأقيم على هامش الملتقى معرض لما هو جديد في مجال الصناعات الدوائية والتقنيات المستخدمة بمجال طب الأسنان بمشاركة من عدد من الشركات المحلية.

وأكد بدر علي المندوب العلمي بشركة ميدكو للصناعات الدوائية أن المشاركة في مثل هذه المعارض تسهم بالتعريف بما هو جديد في مجال الصناعات الدوائية مشيرا إلى أن شركات الأدوية السورية استمرت بعملية الإنتاج والبحث عن أصناف دوائية جديدة تلبي حاجة السوق المحلية بالرغم من الحرب الإرهابية التي تشن عليها .

شارك بالملتقى الذي يستمر ليومين عدد من أساتذة الجامعة السورية ونقباء أطباء الأسنان وأطباء الأسنان من مختلف المحافظات.

يذكر أن جامعة الحواش تاسست عام 2008 في منطقة وادي النضارة بريف حمص وتضم ثلاث كليات هي الصيدلة والتجميل وطب الأسنان فيها حاليا أكثر من 1200 طالب وطالبة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency