سويسرا تعتزم إسقاط الجنسية عن أحد مواطنيها لاشتباهها بانضمامه لتنظيم “داعش” الإرهابي في سورية

زوريخ-سانا

أعلنت سويسرا اليوم أنها تسعى لإسقاط الجنسية عن شاب يبلغ عمره 19 عاما ويحمل الجنسيتين السويسرية والإيطالية للاشتباه بانضمامه لتنظيم “داعش” الإرهابي لدى سفره إلى سورية.

ونقلت رويترز عن متحدثة باسم وزارة الدولة السويسرية للهجرة قولها إن الوزارة تحقق بالتنسيق مع أجهزة المخابرات والسلطات المحلية المعنية ما إذا كان يمكن إسقاط الجنسية السويسرية عن مزدوجي الجنسية في حالات من يثبت أنهم يسافرون بدعوى “الجهاد” لافتة إلى أن “بوسع سويسرا بعد إسقاط الجنسية عن أحد مواطنيها أن تمنعه من الدخول كوسيلة لتحييد التهديد المباشر الذي يمثله للبلاد”.

كما لفتت الوزارة إلى أنها أصدرت في وقت سابق اليوم إشعارا اتحاديا لإخطار كريستيان لانيللو المولود في سويسرا بأنها أقامت دعوى لإسقاط الجنسية ضده.

من جهته قال موظف في شركة للستائر ببلدة فينترتور كان يعمل المشتبه بها إن “الشركة تتوقع أن لانيللو سافر إلى سورية للانضمام إلى تنظيم “داعش” الإرهابي في 2015″.

وأظهر تقرير رسمي سويسري صادر في نيسان الماضي أن السلطات السويسرية تعتقد بقيام نحو 73 شخصا سافروا إلى الشرق الأوسط ليقاتلوا في صفوف الجماعات الإرهابية منذ عام 2001 حيث تأكد مقتل 13 شخصا من بين هؤلاء.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency