الأرجنتين تدين التفجيرات الإرهابية في طرطوس وجبلة وتؤكد ضرورة مكافحة الإرهاب في إطار القانون الدولي

بوينس ايرس-سانا

أدانت الأرجنتين بشدة التفجيرات الإرهابية الدامية التي استهدفت مدينتي طرطوس وجبلة يوم الاثنين الماضي وأدت إلى استشهاد وجرح العشرات من المواطنين الأبرياء.

وعبر بيان لوزارة الخارجية الأرجنتينية عن تضامنه وتعازيه للشعب السوري ولعائلات ضحايا التفجيرات الإرهابية مجدداً تأكيد الأرجنتين على ضرورة تعميق مكافحة الإرهاب في إطار القانون الدولي واحترام حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.

كما أكدت الأرجنتين مجدداً دعمها للجهود التي تقوم بها الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لتعزيز الآليات الرامية إلى تحقيق حل فوري للأزمة في سورية.

شلاباتا: التفجيرات الإرهابية في طرطوس وجبلة تظهر حالة الإفلاس التي وصل إليها الإرهابيون وداعموهم

من جهته أكد رئيس معهد العلاقات الدولية التشيكوسلوفاكي ميروسلاف شلاباتا أن التفجيرات الإرهابية التي استهدفت مدينتي جبلة وطرطوس مؤخرا تظهر حالة الإفلاس والضياع التي وصل إليها الإرهابيون وداعموهم معربا عن إدانته الشديدة لهذه التفجيرات الإجرامية.

وقال شلاباتا في تصريح لمراسل سانا في براغ: إن “الدول الداعمة للتنظيمات الإرهابية في سورية تتحمل مسؤولية أعمال هذه التنظيمات الإجرامية ومشاركتها بها” داعيا إلى دعم سورية وجيشها في مواجهة الإرهاب ومحاسبة المسؤولين عن التفجيرات الإرهابية وداعميهم.

وأشار شلاباتا إلى أن حل الأزمة في سورية يكون من خلال الحوار بين السوريين وعلى أساس قرارات مجلس الأمن الدولي بالتزامن مع مكافحة الإرهاب فيها والقضاء على مخططات التنظيمات الإرهابية.

وكانت عدة تفجيرات إرهابية متزامنة استهدفت يوم الاثنين الماضي كراج الانطلاق ومديرية الكهرباء والمشفى الوطني في جبلة وكراجات الانطلاق وضاحية سكنية في طرطوس وتسببت باستشهاد وإصابة عشرات المواطنين بجروح.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تعادل مثير بين الأرجنتين وألمانيا في مباراة دولية ودية

برلين-سانا حول منتخب الأرجنتين تأخره بهدفين أمام مضيفه الألماني إلى تعادل مثير بهدفين لمثلهما اليوم …