افتتاح المعرض العلمي السنوي الأول لطلبة المعهد التقاني الزراعي وتكريم عدد من المتفوقين بكلية التربية الرابعة

القنيطرة-سانا

افتتح اليوم المعرض السنوى الأول لطلاب المعهد التقانى الزراعي بالقنيطرة تحت عنوان “يد تعلم وتزرع وتنتج” وذلك فى صالة كلية التربية الرابعة بمدينة البعث.

وخلال حفل الافتتاح أشار محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبدالقادر إلى أهمية استثمار مواهب ومقدرات الطلبة في إنتاج الأعمال التي يمكن الاستفادة منها في الأعمال التطبيقية الزراعية منوها بدور المعاهد التعليمية في تنمية الموارد البشرية والإسهام الفاعل في البحث العلمى بهدف تعزيز الاقتصاد الوطنى والارتقاء به نحو اقتصاد المعرفة.

بدوره لفت مدير المعهد التقانى محمد المصلح إلى أهمية هذه الأنشطة العلمية التي تسهم في ربط المعاهد التعليمية بالمجتمع بما يؤدي إلى بلورة الافكار برؤى علمية والاسهام فى إعداد كوادر مؤهلة وفعالة في جميع الاختصاصات لسد النقص الحاصل في الإنتاج الزراعي.
من جهة ثانية كرمت كلية التربية الرابعة بالتعاون مع محافظة القنيطرة عددا من الطلبة المتفوقين حيث أكد المكرمون اصرارهم على التفوق واستكمال تحصيلهم العلمى للدراسات العليا ليسهموا في بناء الوطن واعلاء شأنه بين الدول المتقدمة.

ولفت محافظ القنيطرة إلى دور الشباب المتفوقين فى الاسهام فى التنمية المجتمعية من خلال تسخير المؤهلات العلمية فى سبيل تحقيق المزيد من البناء والازدهار.

بدورها أشارت عميد كلية التربية الرابعة الدكتورة نسيبة مرعشلى إلى أن تكريم الطلبة الأوائل المتفوقين هو لتحفيزهم ولبذل المزيد من الجهد والدراسة فى سبيل الارتقاء بالبحث العلمى ما يعود بالفائدة على المواطن والوطن.

شارك في افتتاح المعرض والتكريم عدد من أعضاء قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي والمكتب التنفيذي في المحافظة وطلاب المعهد التقانى الزراعي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency