الجيش يعيد الأمن والاستقرار إلى قرية أبو العلاج وعدد من التلال في منطقة أثريا بريف حماة الشرقي ويوقع 20 من إرهابيي “داعش” بين قتيل ومصاب بريف السويداء الشمالي الشرقي- فيديو

محافظات-سانا

أعلن مصدر عسكري ظهر اليوم السيطرة على قرية أبو العلاج والتلال المحيطة بها في إطار العملية العسكرية التي بدأتها وحدات الجيش يوم الخميس الماضي في منطقة أثريا بريف حماة الشرقي.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية واصلت عملياتها بنجاح في ريف حماة الشرقي واستعادت قرية أبو العلاج والتلال المحيطة بها على بعد نحو 10كم شرق مفرق زكية.

وأحكمت وحدات من الجيش خلال الايام الثلاثة الماضية سيطرتها على عقدة طرق زكية/مفرق دير حافر وعلى جبال أبو الزين ومنطقة المسبح وقطعت أهم خطوط إمداد تنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة أثريا.

وأشار المصدر إلى أن وحدات الجيش “كبدت تنظيم داعش عشرات القتلى والمصابين ودمرت له مقر قيادة ومنصة اطلاق صواريخ وعددا من العربات المدرعة والآليات وتطارد فلول إرهابييه في المنطقة”.

وبدأت وحدات من الجيش يوم الخميس الماضي بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية وبإسناد جوي سوري روسي عملية عسكرية على مواقع تنظيم “داعش” في منطقة أثريا بريف حماة الشرقي.

وحدة من الجيش توقع 20 من إرهابيي “داعش” بين قتيل ومصاب في تل اشيهب بريف السويداء الشمالي الشرقي

كما نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة فجر اليوم عمليات مركزة على تجمعات وآليات لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية بريف السويداء الشمالي الشرقي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش بعد معلومات دقيقة وجهت رمايات مكثفة على تجمع وتحرك لمجموعة إرهابية من تنظيم “داعش” في تل اشيهب الواقع على أطراف بادية السويداء.

وأشار المصدر إلى أن العملية “أسفرت عن سقوط 20 إرهابيا بين قتيل ومصاب وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وعتاد حربي”.

إلى ذلك تأكد وفقا للمصدر العسكري “تدمير عربات لتنظيم داعش الإرهابي بعضها مزود برشاشات متنوعة خلال عملية لوحدة من الجيش ضد تجمعات التنظيم في قرية المفطرة” شمال شرق مدينة السويداء بنحو 75 كم.

ودمرت وحدة من الجيش أمس مربض مدفعية لتنظيم “داعش” الإرهابي في قرية القصر بالريف الشمالي الشرقي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الفتوة يفوز على الجيش في الجولة العشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم

دمشق-سانا فاز فريق الفتوة على الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدف في افتتاح مباريات الجولة العشرين …