خامنئي: فشل السياسة الأمريكية في المنطقة جراء مقاومة شعوبها

طهران-سانا

أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد على خامنئي فشل السياسة الأمريكية في المنطقة وخاصة في سورية والعراق وفلسطين جراء مقاومة شعوبها.

وقال خامنئي خلال لقائه اليوم رئيس وأعضاء مجلس الشوري الايراني “إن مخططات الأعداء هي نفسها التي سموها قبل أعوام الشرق الأوسط الجديد” مبينا أن الأعداء يخططون ضد الثورة الإسلامية في إيران “عالميا واقليميا وداخليا”.

وشدد خامنئي على ضرورة التصدى للمواقف العدائية لأمريكا مؤكدا أن الاقتصاد هو القضية الرئيسية لإيران وان العدو يسعى إلى استخدام الحرب الاقتصادية لتوجيه ضربة لإيران وينبغى أن يكون حل المشكلة الاقتصادية أولوية.

من جانبه أكد رئيس مجلس الشورى علي لاريجاني أن المماطلة الأميركية بعد الاتفاق النووي تشير إلى أن قوى الاستكبار بصدد ضرب المصالح الايرانية وأن ممثلي الشعب الإيراني يرون من واجبهم أن يجعلوا من مجلس الشورى درعا للدفاع عن حقوق الشعب أمام الأجانب.

وقال لاريجاني خلال اللقاء “تقع علينا مسؤولية جسيمة في الدفاع عن الثورة الايرانية وأن ما يمكنه أن يخفف التوتر في المنطقة ويدفعها نحو إرساء الاستقرار الدائم ويكرس أمن إيران هو التمتع برؤية ثورية وتطبيقها”.

وأشار لاريجاني إلى أنه من الضروري في الظروف الراهنة أن تتعاون السلطات الثلاث في إيران فيما بينها ومع الشعب والحكومة وعلى مجلس الشورى أن يضع الاقتصاد المقاوم في أولوياته وسيتابع المشاريع واللوائح اللازمة والاشراف على تحقيق الاقتصاد المقاوم لافتا إلى أن الروح الثورية هي النقطة المحورية لمجلس الشورى وأن المجلس العاشر سيرصد باهتمام كبير الحوادث في المنطقة.

وكان خامنئى أكد في كلمة له خلال مراسم إحياء الذكرى السابعة والعشرين لرحيل الامام الخمينى يوم الجمعة الماضى ان الولايات المتحدة وبريطانيا والكيان الصهيوني هم “الاعداء الأساسيون لايران فى وقت يوجد فيه أعداء صغار”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الخامنئي: مأساة غزة تظهر زيف النظام العالمي الحالي

طهران-سانا أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي أن المأساة التي يعيشها قطاع …