فرق وزارة التجارة الداخلية تتابع جولاتها في الأسواق وتنظم 12 ضبطا بحق مخالفين

دمشق-سانا

نظمت فرق وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك 12 ضبطا اليوم لارتكاب مخالفات تتعلق بعدم الإعلان عن الأسعار والبيع بسعر زائد وعدم تداول الفواتير وذلك خلال جولاتها على عدد من أسواق دمشق بالتعاون مع عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق المكلفة مراقبة الأسواق.

وشملت الجولة التي ترأسها معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال الدين شعيب أسواق البزورية ومدحت باشا ومحال الخضار والفواكه وبيع اللحوم والأجبان والألبان وجرى خلالها الاطلاع على مدى التزام أصحاب الفعاليات التجارية بالقرارات والتعليمات الصادرة عن الوزارة بخصوص انخفاض أسعار المواد بالتوازي مع انخفاض سعر صرف الدولار وسحب عينات لعدد من المواد الغذائية للتأكد من سلامتها.

وأكد شعيب في تصريح له أن هناك عدداً من الباعة استجابوا لإجراءات الوزارة وخفضوا أسعار موادهم بما يتوافق مع الفواتير الممنوحة لسلعهم بينما استمر البعض ببيع موادهم بأسعار زائدة ولم يعلنوا عن أسعارها وتم تنظيم الضبوط واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحقهم موضحاً أن أسعار الرز مستقرة في الأسواق ويتم بيعه في المحال التجارية بسعر موحد.

وبين شعيب أن فرق عناصر حماية المستهلك مستمرة بجولاتها على الأسواق طيلة شهر رمضان المبارك صباحا ومساء لمراقبة حركة البيع والشراء لقمع حالات الغش والتلاعب بالأسعار.

وكان وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال شعبان شاهين دعا أول أمس مؤسسات التدخل الإيجابي والجمعيات التعاونية الاستهلاكية وأصحاب الفعاليات الاقتصادية والتجارية والصناعية إلى طرح تشكيلة واسعة من المواد الغذائية والاستهلاكية بمواصفات ونوعية تناسب القدرة الشرائية لذوي الدخل المحدود خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً