الشريط الإخباري

عمليات تسويق الحبوب بالحسكة تسير بشكل جيد وأسعار المواد الغذائية والتموينية انخفضت إلى النصف

الحسكة – سانا

دعا محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي مؤسسات التدخل الإيجابي العاملة في المحافظة إلى تأمين المواد الغذائية والاستهلاكية والمنظفات عبر صالاتها بأسعار تشجيعية وفتح منافذ بيع جديدة في مراكز المدن والأحياء.

وخلال اجتماعه مع عدد من مديري الدوائر والمؤسسات الخدمية اليوم أشار المحافظ إلى ضرورة قيام فروع شركتي الاتصالات والكهرباء ومؤسسة المياه باستكمال خططهم لإعادة الخدمات إلى مناطق ريف المحافظة التي أعيد لها الأمن والاستقرار وتحسين الواقع الخدمي فيها.

مدير مؤسسة المياه المهندس محمود العكلة أوضح “أن واقع ضخ المياه في المحافظة جيد” مشيرا إلى صيانة عطل كهربائي في مشروع علوك المغذي لمدينة الحسكة بالمياه أمس وأن مشروع مد خط مياه داعم لحي خشمان في مدينة الحسكة شارف على الانتهاء بعد مد قساطل نقل مياه بطول 5ر2 كيلومتر ويتم العمل على استكمال ردم الأتربة وتجربة المشروع.

من جانبه لفت مدير الزراعة المهندس عامر سلو إلى “أن عمليات تسويق الحبوب تسير بشكل جيد حيث بلغت الكميات المستلمة من مادة القمح من قبل الفلاحين حتى تاريخه 80 ألف طن في مراكز الشراء الثلاثة الموجودة في المحافظة.

وأشار مدير شركة الاتصالات الدكتور جميل بلال إلى أن الورشات الفنية مستمرة في عملها لإعادة خدمة الاتصالات لمناطق الهول والمناجير وتل براك وتل معروف حيث تم إنجاز نحو 80 بالمئة من العمل ويواجه العمل بعض الصعوبات المتمثلة في انقطاع التيار الكهربائي المشغل للمحطات الهاتفية.

بدوره قال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك غازي الناصر ..”إن أسعار المواد الغذائية والتموينية شهدت خلال اليومين الماضيين انخفاضا ملموسا تراوح بين 50 و60 بالمئة بعد وصول مواد غذائية إلى المحافظة تتضمن السمون والزيوت والرز والسكر والشاي والمعلبات” مبينا أن المديرية نظمت منذ بداية شهر رمضان حتى تاريخه أكثر من 60 ضبطا منوعا وأغلقت 12 محلا تجاريا لارتكاب أصحابها مخالفات تموينية.

مدير الصحة الدكتور محمد رشاد أشار إلى أن المديرية تعمل حاليا على إطلاق حملة لمكافحة ذبابة الرمل الحاملة لمرض اللاشمانيا عبر تأمين الكوادر البشرية والمبيدات الحشرية واستهداف المناطق التي تشهد أكبر نسب انتشار للإصابة ولا سيما في أرياف المدن داعيا إلى نقل الأدوية المخصصة للقطاع الخاص من دمشق إلى الحسكة “بعد انخفاض كمياتها بشكل كبير في مستودعات بيع الأدوية”.

بدوره بين مدير فرع الأعلاف المهندس ياسر السيد أن الكميات التي تم استلامها من مادة الشعير من الفلاحين المسوقين لمراكز الشراء بالمحافظة تبلغ لغاية الآن 13 ألف طن منها 10 آلاف طن في مركز شراء مدينة الحسكة و3 آلاف طن في مركز شراء القامشلي.

من جهته لفت مدير الشؤون الاجتماعية عصام الحسين إلى أن المديرية باشرت بمبادرة إطعام العائلات الموجودة في مراكز الإقامة المؤقتة وذوي الشهداء وتستهدف 6 آلاف أسرة في مدينتي الحسكة والقامشلي خلال فترة شهر رمضان الكريم وذلك بالتعاون مع عدد من الجمعيات الخيرية والأهلية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لجنة تسويق الحبوب في الحسكة تستعرض سبل إنجاح موسم التسويق

الحسكة-سانا استعرض المشاركون في اجتماع لجنة تسويق الحبوب الفرعية بالحسكة الإجراءات المتخذة والتحضيرات