وزارة الثقافة تكرم عددا من رؤساء فروع اتحاد الفنانين التشكيليين في صالة الرواق العربي

دمشق -سانا

تقديراً لجهودهم المبذولة ولمساهمتهم في نجاح العمل النقابي على مدار السنوات الماضية كرمت وزارة الثقافة اليوم رؤساء عدد من فروع اتحاد الفنانين التشكيليين في المحافظات وذلك في صالة الرواق العربي بدمشق.7

وشملت قائمة المكرمين الفنان وضاح الدقر والفنان الدكتور نذير نصر الله عن فرع دمشق والفنان فريد رسلان عن فرع اللاذقية والفنان بسام صباغ عن حماة والفنان محمود جوابرة عن فرع درعا.

وقال معاون وزير الثقافة بسام أبو غنام في تصريح للصحفيين إن “هذا التكريم هو تقدير لجهود الفنانين التشكيليين وذلك لما أرفدوه للحركة التشكيلية السورية من غنى وتنوع” مؤكدا أن الإبداع لا يقدر بقيمة مادية وأن الهدف من تكريم المبدعين تشجيعهم على “استمرار فيضهم الإبداعي لتبقى سورية رائدة وعظيمة بنتاجاتها كما هي دوما”.

8ونوه الفنان المكرم وضاح الدقر ببادرة وزارة الثقافة واهتمامها بما قدمه اتحاد الفنانين التشكيليين معتبرا أن التكريم قيمة أخلاقية سليمة ونبيلة وعالية تمنحه طاقة إيجابية تجعله يتقدم للارتقاء والبذل أكثر.

وتحدث الدكتور نذير نصر الله عن الناقد كمال محي الدين حسين بسبب وضعه الصحي مؤكدا أن التكريم هو إكليل غار يعتز به الفنان خاصة من الجهة التي تحتضن الفن وترعاه مشيرا إلى أن جهوده تستحق تكريم نتاجه الذي تحفظه ذاكرة الثقافة السورية.

بدوره نوه الفنان فريد رسلان رئيس فرع اتحاد التشكييلين في اللاذقية بالتكريم مؤكدا أنه سيكون دافعا للاستمرار في العمل بحماس وقوة لتحقيق أهداف الاتحاد برعاية الفنانين واستمرارية عطائهم موضحا أن التكريم يعني الكثير لمن عمل لخدمة الاتحاد في سبيل تأمين الشروط الإيجابية لدوام حالة الإبداع الفني.

محمد خالد الخضر

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وزارة الثقافة تطلق المسابقات الأدبية والفنية للأطفال ولأبناء الشهداء وذوي الإعاقة للعام 2024

دمشق-سانا أعلنت مديرية ثقافة الطفل في وزارة الثقافة عن مسابقاتها السنوية الأدبية والفنية للأطفال ولأدباء …