وزارة البيئة واللجنة الدولية للصليب الأحمر تبحثان تعزيز التعاون في مجالات حماية البيئة والحد من التلوث

دمشق -سانا

بحثت وزيرة الدولة لشؤون البيئة في حكومة تسيير الأعمال الدكتورة نظيرة سركيس مع نائبة رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بياتريس اوكسلي والوفد المرافق لها اليوم سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات تحسين مستوى الاصحاح البيئي والحد من التلوث والحفاظ على الصحة العامة.

وأكدت سركيس خلال الاجتماع حرص الوزارة على حماية البيئة من خلال مراقبة مياه الشرب ونوعية الهواء والتربة معربة عن شكرها لجهود اللجنة ودعمها لمشاريع الصحة وتأمين مياه الشرب في سورية.

واقترحت سركيس بعض مجالات التعاون مع اللجنة ومنها مشاريع الحد من التلوث الناجم عن أعمال التنظيمات الارهابية وخاصة في المناطق التي أعاد لها الجيش العربى السورى الأمن والاستقرار إضافة إلى تأمين مياه الشرب من خلال تزويد آبار المياه بالطاقة الشمسية للاستغناء عن الوقود الأحفوري ودعم بعض المجتمعات المحلية من خلال القيام بمشاريع صغيرة مدرة للدخل تسهم في الإصحاح البيئي وحماية البيئة.

ودعت إلى إكمال مشروع ضخ مياه بئر معلولا وتنفيذه وإقامة دورات توعوية للحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية في سورية وذلك للمساهمة في الحفاظ على البيئة العالمية.

من جانبه أبدى مسؤول مشاريع الإصحاح والمياه والنهوض بالنظافة في اللجنة الدولية للصليب الأحمر ديفيد كالين استعداد المنظمة للتعاون مع الوزارة من خلال وضع خطة مشتركة ومناقشتها مع الفنيين فيها والمباشرة بالتنفيذ حسب الأولويات.

وكانت سركيس التقت في ال 22 من الشهر الجاري فريقا من منظمة الفاو يزور سورية حتى نهاية الشهر الحالي ليقوم بزيارات ميدانية إلى محافظات حماة وحمص وطرطوس والسويداء لاجراء تقييم سريع للمحاصيل احتياجات القطاع الزراعي والأمن الغذائي.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

اللجنة الدولية للصليب الأحمر: أي هجوم إسرائيلي على رفح سيكون كارثياً

جنيف-سانا أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن أي هجوم بري لقوات الاحتلال الإسرائيلي على