فعاليات رياضية ضمن مشروع الدعم النفسي للأطفال بالحسكة

الحسكة-سانا

نظمت مديرية الثقافة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسيف اليوم مجموعة من الفعاليات الرياضية للأطفال في الصالة الرياضية بمدينة الحسكة ضمن مشروع مهارات الحياة والدعم النفسي للأطفال واليافعين.

وأوضح منسق مشروع مهارات الحياة سائد الخالد في تصريح لمراسل سانا أن الفعاليات المنظمة شملت مباريات رياضية بلعبة كرة السلة بين فرق للأطفال والصغار واليافعين من الجنسين من مدينتي الحسكة والقامشلي مبينا أنه جرى خلال الفترة الماضية تنفيذ نشاطات رياضية ضمن فعاليات المشروع في الحسكة والقامشلي ويتم حاليا العمل على تطوير هذه النشاطات وجمع المشاركين من الأطفال في مكان واحد لتفعيل المشروع بشكل أكبر.

وأشار الخالد إلى أنه يتم من خلال هذه الأنشطة السعي لخلق نوع من التعارف والتواصل بين الأطفال وتبادل الأفكار والتجارب والمهارات وتفعيل الجانب الرياضي ضمن مشروع مهارات الحياة موضحا أنه جرى منذ بداية المشروع تنفيذ نشاطات ترفيهية ودورات تدريبية للكوادر التطوعية العاملة ضمن المشروع وزيارات ميدانية إلى مراكز الإقامة المؤقتة للوافدين في الأحياء والتجمعات السكنية إلى جانب إقامة أندية صيفية ومسرحية للأطفال.

وأضاف إنه يتم السعي إلى توسيع نطاق عمل المشروع في الفترة القادمة ليشمل تنفيذ نشاطات في الريف والقرى القريبة من مراكز المدن مع التركيز على تقديم المعلومات والمهارات الكفيلة بتوفير الدعم النفسي للأطفال في الأزمات وشرح مهارات الدعم النفسي ومهارات التواصل والعمل ضمن الفرق الجوالة وتنفيذ الإسعاف النفسي الأولي وغيرها من المجالات.

وبدأت فعاليات مشروع مهارات الحياة والدعم النفسي في شهر نيسان المنصرم ويهدف إلى تقديم خدمات الدعم النفسي وتنفيذ نشاطات ترفيهية وفنية ورياضية ومسرحية لأطفال سورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

فعاليات رياضية: المشاركة بالانتخابات واجب وطني ورسالة تحد للحصار الاقتصادي على بلدنا

السويداء-سانا تكتسب مشاركة الرياضيين في انتخابات مجلس الشعب المقررة في التاسع عشر من الشهر الحالي …