اتحاد الفروسية يقيم دورة تأهيلية لكوادره في تصميم مسالك مباريات القفز على الحواجز

دمشق-سانا

أقام اتحاد الفروسية مؤخرا دورة تأهيلية محلية لكوادره في تصميم مسالك مباريات القفز على الحواجز بمشاركة ثلاثين دارسا وذلك في نادي الشهيد باسل الأسد للفروسية بالديماس ضمن خطة تأهيل الكوادر الرئيسية برياضة الفروسية.

وفي ختام الدورة قامت السيدة منال الأسد الرئيس الفخري لاتحاد الفروسية بتسليم الدارسين شهادات التخرج متمنية لهم الاستمرار والمتابعة لتطوير أنفسهم ليكونوا ركنا وطنيا أساسيا يسهم في تطوير رياضة الفروسية ويحقق الإنجازات لما فيه خير الوطن ولتبقى الفروسية السورية مستمرة.

وأشار مصمم المسالك الدولى أحمد مازن بيرم المشرف على الدورة إلى أهمية هذه الدورة لانها تركز على عمل مصممى المسالك باعتبار مسلك المباراة هو الاختبار الحقيقى للمستوى الفنى ولدرجة الانسجام بين الفارس والجواد ومدى تحكم وسيطرة الفارس بصفات وخصائص الجواد من ناحية الأداء والتوازن.

ولفت بيرم إلى أن الشق العملي للدورة تضمن رسم مسلك مباراة تم تطبيقه على أرض الملعب وتمت خلاله مراعاة المسافات القياسية بين الحواجز وتحديد سرعة الجواد والمسافة العامة للمسلك.

وأوضح رائد الحلبي عضو اتحاد اللعبة أن هذه الدورة كغيرها من الدورات التأهيلية التي يقيمها الاتحاد تهدف إلى إيجاد كوادر تعمل بشكل منهجي لتطوير رياضة الفروسية مشيرا إلى أن الاتحاد أقام أيضا خلال الفترة السابقة دورات تأهيلية أخرى في التدريب وتم في نهايتها تخريج مجموعة من المدربين المحليين واعتمادهم رسميا في التدريب المحلي.

يشار إلى أن هذه الدورة اقيمت لمصمم مسلك ومساعد مصمم مسلك محلي من الدرجة الثالثة وعلى الدارس أن يلتحق بدورات أخرى بعد هذه الدورة للترقية من الدرجة الثالثة إلى الدرجة الثانية ثم إلى الاولى ليتمكن من الالتحاق بالدورات الدولية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

اتحاد الفروسية يقيم بطولة للأولمبياد الخاص في حماة

حماة-سانا أقام اتحاد الفروسية بالتعاون مع نادي الشهيد باسل الأسد للفروسية في حماه بطولة للأولمبياد …