زراعة الحسكة..تنفيذ ندوات إرشادية للفلاحين ومربي الثروة الحيوانية

الحسكة-سانا

نفذت دائرة الإرشاد الزراعي في مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي بالحسكة خلال الشهر الجاري مجموعة من الندوات الإرشادية للفلاحين ومربي الثروة الحيوانية في قرى ريف محافظة الحسكة.

وذكر رئيس قسم البرامج في دائرة الإرشاد الزراعي المهندس جاسم بحادي في تصريح لمراسل سانا أن الندوات المنفذة تضمنت موضوعات متعددة مثل السياحة البيئية كأداة لحماية مكونات التنوع الحيوي والحظائر الحديثة للأبقار وأهميتها وحشرة حافرة أوراق البندورة وأهمية التقيد بمعدلات الري والآفات التي تصيب الخضار وطرق مكافحتها والخدمات الزراعية اللازمة لمحصول الذرة الصفراء ومكافحة آفات محصول القطن.

وأضاف.. انه جرى تنفيذ هذه الندوات الإرشادية في القرى بمناطق الحسكة والقامشلي وعامودا والدرباسية وتل حميس والقحطانية وأبو راسين بهدف شرح ومناقشة الصعوبات التي تواجه الفلاحين ومربي الثروة الحيوانية ومساعدتهم على إيجاد الحلول اللازمة لها والتغلب عليها من خلال اتباع الطرق والأساليب العلمية الحديثة والمضمونة لتحقيق أفضل إنتاج ومردود ممكن .

وأقامت دائرة الإرشاد الزراعي في النصف الأول من العام الحالي نحو 30 من الندوات الإرشادية والأيام الحقلية حول موضوعات مختلفة .

انظر ايضاً

حملتا تحصين للأبقار ضد الحمى القلاعية والجلد المعقد في درعا

درعا-سانا أطلقت دائرة الصحة الحيوانية في مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي بدرعا اليوم حملتي تحصين ضد …