ضرورة إحداث هيئة عامة للثروة الحيوانية وضبط أسعار الأدوية البيطرية أبرز مطالب اجتماع الهيئة الاستشارية لنقابة الأطباء البيطريين

دمشق-سانا

طالب المشاركون في اجتماع الهيئة الاستشارية لنقابة الأطباء البيطريين بإحداث الهيئة العامة للثروة الحيوانية كونها المجال الوحيد لتطوير هذه الثروة والعمل على منع ندب الأطباء البيطريين من وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي إلى الإدارة المحلية للإشراف على المسالخ في المحافظات والمدن إضافة إلى إحداث كلية للطب البيطري في جامعة طرطوس.

كما دعوا في الاجتماع الذي عقد اليوم في مجمع صحارى بدمشق إلى تأمين اللقاحات الاستراتيجية المهمة التي تحمي الثروة الحيوانية والسعي لإيصال كل اللقاحات إلى جميع المناطق والمحافظات والعمل على تفعيل دور مؤسسة الخزن والتبريد لشراء منتجات الدواجن من المربين والتدخل الإيجابي في السوق وضبط أسعار الأدوية البيطرية ومراقبة جودتها واستيراد الحطب منعاً من انتشار ظاهرة الاحتطاب.

واعتبر عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الفلاحين الدكتور عبد الناصر شفيع أن “دور الطبيب البيطري مهم في الحفاظ على الأمن الغذائي والكشف عن صلاحية الأطعمة التي تعتبر قوت المواطن السوري “منوهاًَ بصمود الأطباء البيطريين رغم الأضرار الجسيمة التي تعرضوا لها في ممتلكاتهم واستمرارهم في عملهم ومؤكداً الدعم للمشاريع الاستثمارية التابعة للنقابة.

من جانبه أشار وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري إلى دعم مجلس الوزراء لقطاع الزراعة بشقيه النباتي والحيواني وإيجاد الحلول المناسبة لكل المشاكل التي تعترض القطاع لافتاً إلى التنسيق مع الجهات ذات الصلة لإيصال كل اللقاحات إلى مستحقيها.

وأوضح القادري إنه يتم السعي لإيجاد صيغة مع الوحدات الإدارية بهدف إحداث نظام للتعاقد مع الأطباء البيطريين للإشراف على المسالخ.

حضر الاجتماع معاون وزير الزراعة المهندس أحمد قاديش و نقيب الأطباء البيطريين عضو مجلس الشعب الدكتور سمير إسماعيل كما  شارك به أعضاء مجلس نقابة الأطباء البيطريين وأعضاء مجلس إدارة الخزانة ولجنة الرقابة والتفتيش ورؤساء فروع النقابة بالمحافظات.

وكان المشاركون في الاجتماع ناقشوا صباح اليوم أعمال النقابة التنظيمية والمهنية والنقابية والمالية إلى جانب تقرير الخزانة ومشاريعها الاستثمارية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency