انطلاق فعاليات دورات مشرفي الفرق الطليعية لطلبة كلية التربية بالقنيطرة وحماة

القنيطرة وحماة-سانا

بمشاركة 230 دارسا ودارسة انطلقت في كلية التربية الرابعة بمدينة البعث اليوم فعاليات الدورة التدريبية الأولى التي يقيمها فرع منظمة طلائع البعث بالقنيطرة لمشرفي الفرق الطليعية من الطلبة الدارسين في كلية التربية الرابعة في السنتين الثالثة والرابعة.

وأوضح أمين فرع الطلائع بالقنيطرة خلف الخليفة في تصريح لمراسل سانا أن الهدف من إقامة الدورة هو تدريب وإعداد الكوادر التعليمية وتعليمهم مهارات التعامل مع الأطفال على تحمل المسؤولية فور تخرجهم ليسهموا في تنشئة أجيال المستقبل مبينا أن الدورة تستمر لمدة عشرة أيام وتتضمن ندوات وأنشطة ثقافية وأساسيات عمل منظمة طلائع البعث.

وأشار عضو قيادة فرع القنيطرة للحزب رئيس مكتب التربية والطلائع الفرعي وحيد زعل إلى أهمية الدورة لتأهيل الكوادر التربوية انطلاقا من دورهم في عملية بناء الطفل وتنمية مداركه المعرفية وإعداد جيل واع محب لوطنه.6

وبين قائد الدورة محمد السعيد أن الدورة تتضمن لقاءات فكرية وتربوية وأنشطة رياضية وموسيقية وبيانات عملية ومحاضرات تنظيمية حول اللقاء الطليعي ومجلس الطليعة ومراسم التنسيب وتحية العلم وكل ما يخص التلميذ في المرحلة الابتدائية.

في السياق ذاته وبمشاركة نحو 500 من طلاب السنة الثالثة في كلية التربية بجامعة حماة باختصاص معلم صف افتتحت اليوم دورة مشرف فرقة التي يقيمها فرع منظمة طلائع البعث بحماة وذلك في المدرسة التطبيقية الثانية بالمدينة.

وأشار أمين فرع منظمة طلائع البعث محمد أسعد صليعي في تصريح لمراسل سانا إلى أهمية هذه الدورات في صقل خبرات ومعارف المشاركين وتمكينهم من التعامل مع الأطفال لبناء جيل سليم وتحصينه فكرياً وتربوياً وثقافياً في مواجهة الغزو الفكري الظلامي الذي يتعرض له الوطن فضلا عن زيادة خبرات المشاركين فيما يتعلق بالأنشطة اللاصفية وتطبيق تلك المعلومات والخبرات في المراكز الطفلية ضمن الوحدات الطليعية.

بدوره لفت عضو قيادة فرع منظمة طلائع البعث رضوان الخالد إلى أن المشاركين في الدورة يخضعون لأنشطة تدريبية وعملية تشمل برامج عملية وتأهيلية في مجال أسس التعليم الناجح ومبادئ العمل الطليعي وكيفية التوجه نحو الأطفال وتوفير احتياجاتهم ومساعدتهم على تجاوز آثار الأزمة عبر نشاطات ترفيهية وتثقيفية تسهم في تحصين الطفل وزرع البسمة على وجهه بالإضافة لإطلاع الدارسين على أنشطة منظمة طلائع البعث المختلفة والفعاليات التي تقيمها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency