تحسين أداء مؤسسات التعليم العالي ورفع درجة تصنيفها عالميا في ورشة عمل بوزارة التنمية الإدارية

دمشق-سانا

تركزت الطروحات التي تناولها المشاركون في ورشة عمل بعنوان “الجدارة القيادية في قيادة المؤسسات التعليمية” التي نظمتها وزارتا التنمية الإدارية والتعليم العالي اليوم حول آفاق القيادة الإدارية لمؤسسات التعليم العالي وسبل النهوض بواقعها الإداري والتنظيمي.

واقترح المشاركون تشكيل فريق عمل مشترك بين وزارتي التعليم العالي والتنمية الإدارية وأعضاء الهيئات التدريسية في الجامعات والمعاهد المختصة في مجال التنمية الإدارية والمعهد الوطني للإدارة العامة بهدف تطبيق مشروع التنمية الإدارية في المؤسسات التعليمية وتقييم المناهج ودورها في التنمية وتطبيق البعد الأكاديمي في العمل.

وزير التنمية الإدارية الدكتور حسان النوري رأى “أن تحسين واقع الجامعات وتصنيفها عالميا يتم من خلال تطوير المناهج وزيادة الاهتمام بالبحث العلمي” لافتا إلى أنه بحسب الإحصائيات يأتي تصنيف جامعة دمشق “في المرتبة 4245 عالميا وتشرين 7136 والبعث 8286”.

وبين النوري أنه “رغم الصعوبات استطاعت الجامعات السورية تحسين أدائها” مشيرا إلى أن وزارة التنمية الإدارية تعمل على مشروع التطوير الإداري والتأهيل المؤسساتي في وزارة التعليم العالي.

واستعرض الوزير النوري الرؤية المستقبلية لمؤسسات التعليم العالي من خلال تطوير آليات ومعايير القبول الجامعي وإتاحتها للجميع وفق الجدارة وتشجيع البحث العلمي والتركيز على المشكلات التي نتجت عن الأزمة ورفع التصنيف العالمي للجامعات السورية وتعزيز حوكمة التعليم العالي.

وفي تصريح للصحفيين بين وزير التعليم العالي الدكتور عاطف نداف أن المحور الأساسي للجلسة تفعيل تطبيق البيان الوزاري الذي ركز على تحسين الأداء المؤسساتي في وزارة التعليم العالي وفي الجامعات ورفع تصنيفها العالمي معربا عن أمله بالخروج ببرنامج عمل دقيق يرتبط بالية تنفيذية وزمنية محددة.

حضر الورشة التي نظمت في وزارة التنمية الإدارية معاونا وزيري التنمية الإدارية والتعليم العالي ورؤساء الجامعات السورية العامة والخاصة وعمداء المعاهد العليا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency