وزير الإدارة المحلية يبحث الواقع البيئي مع مديري البيئة في المحافظات

دمشق-سانا

بحث وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف اليوم مع مديري البيئة في المحافظات والمديرين المركزيين الخطط والإجراءات المتخذة من قبل كل مديرية لمعالجة التلوث بأشكاله كافة في كل المحافظات ووضع الخطط والإجراءات الكفيلة بإزالتها.

وأكد مخلوف ضرورة الوقوف عند المعوقات والتعرف على التحديات التي تتعرض لها النظم والموارد البيئية وأسبابها وما تتعرض له نتيجة الأعمال الإرهابية في بعض المناطق والمحافظات إضافة إلى تحليل حالة البيئة الراهنة والتوقعات المستقبلية.

وحث وزير الإدارة المحلية والبيئة المديرين على ابتكار أفكار جديدة ووضعها في خدمة العمل البيئي وتبسيط الإجراءات الخاصة بمنح التراخيص من الناحية البيئية وتطبيق الأتمتة في كل المجالات الإدارية وإرسال تقارير شهرية بما تمت معالجته من القضايا البيئية داعيا إلى التعاون مع وسائل الإعلام لترسيخ الوعي البيئي.

وأشار مخلوف إلى أهمية تفعيل العمل مع الجمعيات الأهلية البيئية والتواصل الدائم معها وتوفير الدعم لها وإشراكها في جميع الأنشطة البيئية من خلال وضع برنامج خاص لترسيخ وتعميم العمل البيئي التطوعي من أجل حماية البيئة .

من جانبهم استعرض مديرو البيئة واقع سير العمل في كل مديرية والصعوبات التي تعوق العمل فيها والعمل على تخطيها من خلال التعاون مع المديريات المركزية في الوزارة ومع الجهات صاحبة العلاقة في كل محافظة وما تقوم به كل مديرية في مجال معالجة الشكاوي البيئية ومتابعتها ومتابعة مواضيع التفتيش البيئي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

توقيع بروتوكول تعاون بين سورية والتشيك في مجال تنفيذ محطات تنقية مياه الشرب

دمشق-سانا بحث وزير الموارد المائية المهندس حسين مخلوف مع وفد سفارة جمهورية التشيك