الشريط الإخباري

الخارجية الفلسطينية تدعو لحشد جميع الامكانيات لمواجهة الحرب الإسرائيلية الشاملة ضد القدس المحتلة والأقصى

القدس المحتلة-سانا

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن ما تواجهه مدينة القدس المحتلة هو “إعادة احتلال بالقوة للمسجد الاقصى المبارك كما حدث في العالم 1967 ليس فقط ببعده العسكري وانما التهويدي أيضا الأمر الذي يستدعي وأكثر من أي وقت مضى صحوة عربية واسلامية حقيقية تؤدي الى مواقف عملية من شأنها حماية المقدسات والمسجد الأقصى”.

وشددت الوزارة في بيان نقلته وكالة “وفا” الفلسطينية اليوم على أن عدم التحرك العربي والإسلامي سيؤدي الى استمرار كيان الاحتلال الإسرائيلي في عمليات تهويد المسجد الاقصى المبارك وتقسيمه.

وقالت الوزارة.. “إننا واذ ندين بأشد العبارات الحرب الاسرائيلية الشاملة التي تشنها حكومة الاحتلال الاسرائيلي على القدس ومقدساتها وفي مقدمتها المسجد الاقصى فإننا سنستكمل التوجه الى الامم المتحدة سواء على مستوى مجلس الأمن أو الجمعية العامة لهذا الغرض كما سنستمر في الاتصالات لتفعيل دور لجنة القدس في توفير الحماية للمسجد الأقصى المبارك”.

وكان عشرات المستوطنين اقدموا صباح اليوم على اقتحام واسع ومتتال لباحات المسجد الأقصى تحت حراسة وحماية مشددة من قوات الاحتلال التي فرضت طوقا عسكريا واغلاقا محكما على محيط وبوابات البلدة القديمة ونشرت الآلاف من عناصرها في أزقة البلدة القديمة وشوارع البلدات والاحياء العربية في القدس المحتلة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الخارجية الفلسطينية: إدراج كيان الاحتلال على القائمة السوداء خطوة لمساءلته عن جرائمه وتحقيق العدالة

القدس المحتلة-سانا رحبت وزارة الخارجية الفلسطينية بقرار هيئة الأمم المتحدة بإدراج كيان الاحتلال الإسرائيلي على …