الشريط الإخباري

دورة تدريبية لأطباء حماة حول تشخيص مرض اللاشمانيا وطرق تطويقه وعلاجه

حماة-سانا

تركزت الندوة التدريبية التي أقامتها مديرية صحة حماة ومنظمتا الصليب الأحمر الدولي والهلال الأحمر العربي السوري لكوادرها الطبية حول تشخيص وعلاج مرض اللاشمانيا والإسهام في تطويقه وخفض عدد إصاباته في “ظل ازدياد عدد المصابين به مؤخرا”.

ودعا محافظ حماة الدكتور غسان خلف خلال افتتاح الدورة التي أقيمت في فندق أفاميا الشام بحماة جميع القطاعات والفعاليات الرسمية والأهلية والدولية لتكثيف التعاون والتنسيق فيما بينها واخذ دورها الكامل للتصدي لهذا الوباء وتفعيل طرق تشخيصه وعلاجه ولا سيما في المناطق التي تشكل بؤر انتشار له.

بدوره أكد مدير صحة حماة الدكتور عامر سلطان إن المديرية لن تدخر جهدا في تقديم كل الدعم والعقاقير الطبية ومستلزمات الوقاية والعلاج من المرض الذي بات مصدر قلق للمعنيين في القطاع الصحي.

وبين ممثل منظمة الصليب الأحمر لمشروع اللاشمانيا الدكتور خلدون الجباوي أهمية الدورة في زيادة الخبرة واطلاع الأطباء المشاركين فيها على أحدث الطرق وأساليب تشخيص المرض وكيفية التعاطي معه ومتابعة علاج المصابين. ويشتمل برنامج الدورة على محاضرات حول وبائيات داء اللاشمانيا والتعاريف القياسية للإصابة والأشكال السريرية لتشخيص الإصابة ومقاربة للأسباب المؤهبة لانتشار الداء ومخطط تدبير الحالات ومقاربة المريض التشخيصي المخبري وتسجيل الاستمارات والبطاقة والعلاج الموضعي بالغلوكائييم إضافة  إلى استعراض الحالات السريرية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency