جولة لمحافظ حمص على قرية المزرعة والقرى المجاورة لها

حمص-سانا

أكد محافظ حمص طلال البرازي اليوم خلال لقائه أهالي قرية المزرعة المتاخمة لحي الوعر أن الجهود مستمرة من أجل تأمين كل مستلزمات هذه القرية والقرى المجاورة وإعادة الأمن والاستقرار إلى كل أرجاء المحافظة.

وفي تصريح للصحفيين أشار المحافظ إلى أن قرية المزرعة قدمت قوافل من الشهداء في وجه الارهاب الذي استهدف سورية بشكل عام ومدينة حمص بشكل خاص لافتا إلى أن زيارة هذه القرية اليوم تأتي وفاء لدماء الشهداء وضمن إطار الرعاية للجرحى والمصابين وبذل الجهود من أجل المخطوفين والمفقودين لكون ذلك من أهم واجبات الدولة والحكومة والمحافظة.

وأوضح أنه ستتم متابعة برامج تنفيذ الخدمات والاستجابة للمسائل الإنسانية في هذه القرية والقرى المحيطة.

12وتوجه المحافظ للأهالي بالقول: “إن الاستهداف لسورية ليس استهدافا لألوان الطيف السوري أو بعض ألوانه إنما هو استهداف لسورية كلها ولتاريخها وثقافتها وشعبها معربا عن شكره لأهالي هذه القرية الذين كانوا أوفياء لسورية وقدموا الشهداء وتحملوا الكثير من الأعمال الإرهابية التي استهدفت المدنيين الآمنين وتمسكوا بأرضهم كما احتضنوا المزيد من المهجرين من باقي المناطق”.

بدورهم أكد الاهالي أنهم سيواصلون صمودهم واصرارهم على البقاء ومواجهة الارهاب مشيرين الى علاقات الاخوة والمحبة التي تجمعهم مع كل أبناء بلدهم ومعربين عن أملهم بعودة الأمن والاستقرار واستئصال بؤر الارهاب التي تسببت لهم بالمزيد من المعاناة.

بدوره أشار محمد ابو الخير مختار قرية المزرعة الى أن القرية تفتقد الكثير من الخدمات وهي بأمس الحاجة لمثل هذه الزيارة التفقدية بهدف الاسراع بتأمين الخدمات الأساسية والإغاثية للأهالي والتخفيف من معاناتهم لافتا إلى وجود عدد من المشاريع التي تتطلب تنفيذا سريعا في القرية.

وزار المحافظ قرية الزرزورية واطلع على واقع الخدمات فيها واستمع إلى مطالب الأهالي ثم توجه الى قرية الربوة المحاذية للقريتين السابقتين حيث تفقد مدرستها ثانوية قاسم محسن يونس ومدى استعدادها لإستقبال الطلاب مع بدء العام الدراسي الحالي.

من جهته أكد المهندس أمين العيسى مدير الخدمات الفنية بحمص أنه سيتم إنشاء مدرسة جديدة بقرية الربوة بكلفة 57 مليون ليرة حيت تم اتخاذ الإجراءات والموافقات اللازمة والموضوع قيد الإنجاز حاليا لافتا الى أن المديرية ستقوم بإجراء الدراسات اللازمة للطريق الواصل إلى مخبز الربوة ليتم إنجازه من قبل البلدية سواء من موازنتها الإستثمارية أو من الموازنة المستقلة في حال كانت موازنتها لا تكفي.

13وتفقد محافظ حمص المخبز الاحتياطي الذي تم إنجازه بقرية الربوة على أن يتم إقلاع العمل فيه خلال أيام حيث أشار مشرف مخبز الربوة أحمد عباس إلى أن المخبز أنشئ بجهود أهالي القرية واتخذت الاجراءات اللازمة من أجل الترخيص للمخبز حيث قامت لجنة المخابز الاحتياطية بتجهيزه ليصبح مؤهلا لبدء الإنتاج خلال عشرة أيام تقريبا.

ولفت عباس إلى أن المحافظة قدمت جميع التسهيلات من مياه وكهرباء وتراخيص وسهلت افتتاح المخبز موضحا أن المخبز سينتج 13 طنا من مادة الخبز يوميا ليخدم حوالي 40 الى 50 ألف نسمة.

واطلع المحافظ على سير العمل في المشفى قيد الإنجاز في الربوة والتقى الأهالي في القرية للبحث في القضايا الخدمية والمطالب الملحة لهم.

شارك في الجولة مدير اوقاف حمص الشيخ عصام المصري وعدد من المديرين المعنيين بالخدمات في المحافظة.