الخارجية الأمريكية تكشف عن تسلل مبعوث أمريكي إلى سورية بشكل غير شرعي

واشنطن – سانا

عاود مبعوث الرئيس الأمريكي الى التحالف الدولي المزعوم ضد تنظيم “داعش” الإرهابي بريت ماكغورك تجاوزه للحدود السورية بشكل غير شرعي ودخل خلسة قبل أسبوع إلى شمال سورية بحسب ما أعلنت الخارجية الأمريكية.

ونقلت وكالة فرانس برس عن متحدث باسم الخارجية الأمريكية قوله إن “ماكغورك التقى في سورية قياديين في “قوات سورية الديمقراطية” حيث أشاد بتحرير منبج من إرهابيي “داعش” وأكد على الدعم المتواصل لتلك القوات”.

ويشكل تصرف ماكغورك انتهاكا لابسط قواعد العمل الدبلوماسي وانتهاكا للأعراف الدولية حيث يدخل دولة ذات سيادة عبر معابر غير شرعية وبدون إعلام سلطاتها الشرعية كما أنه يحرض بذلك على الانقسامات الداخلية ويعلن صراحة أن واشنطن تريد دعم طرف ما على حساب طرف آخر.

وبحسب الخارجية الأمريكية فان ماكغورك عقد سلسلة لقاءات في تركيا أيضا والتقى مسؤولين أتراكا رفيعي المستوى “لبحث التعاون بين الولايات المتحدة وتركيا لتسريع هزيمة تنظيم “داعش” إضافة إلى دعم الأمم المتحدة لجهود تطهير المنطقة الحدودية مع تركيا من التنظيم”.

وتزامن تسلل ماكغورك مع العدوان التركي الذي بدأ قبل عشرة أيام على الأراضي السورية في منطقة جرابلس بريف حلب وكأنه يريد إيصال رسائل لعناصر ما يسمى “قوات سورية الديمقراطية” بأن واشنطن لم تتخل عنهم رغم أنها سمحت لجيش النظام التركي بضرب مواقعهم وقدمت تأييدها لذلك خلال زيارة نائب الرئيس الأميركي جو بايدن إلى أنقرة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

استقالة المبعوث الأمريكي لـ /التحالف الدولي/ المزعوم ضد /داعش/

واشنطن – سانا أعلن مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية أن مبعوث الرئيس الأمريكي إلى “التحالف …